أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد رحيله بـ"68" عاما.. "غاندى" يحارب العشوائيات بشوارع الهند

الأحد، 21 فبراير 2016 06:00 ص
بعد رحيله بـ"68" عاما.. "غاندى" يحارب العشوائيات بشوارع الهند صورة غاندى
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت صورة القائد الهندى "الماهاتما غاندى" وغيره من الرموز الهندية والهندوسية التى تعكس ثقافة الشعب الهندى، على واجهات المبانى وجدران الشوارع بالهند، حيث ابتكر مجموعة من الفنانين التشكيليين طريقة لتحويل المبانى المتهالكة المهملة إلى معالم جميلة، من خلال تغطيتها برسومات ملونة تدمج الثقافة الهندية بأساليب الرسم المعاصرة.
غاندى (1)

غاندى (2)
وتدعم الحكومة الهندية هذا النوع من المشاريع الفنية بهدف إعطاء المواطنين حسّاً للارتباط بالأعمال الفنية، والإشارة إلى الحفاظ عليها وحمايتها كإرث جماعى، تبعاً لما ذكره موقع “CNN”.
غاندى (3)

غاندى (4)

تركزت الرسومات فى حى "لودى" بالعاصمة "نيودلهى"، وبالتحديد فى الشوارع ما بين سوق "كانا" و"ميهار تشاد"، الذى سيتحول إلى أول حى فنى فى الهند.
غاندى (5)

غاندى (6)

الفنانون المنفذون للفكرة هم أعضاء فى مؤسسة "St+art India" الهندية، التى تسعى إلى جعل الفن متاحاً للجميع فى الهند، خاصة الذين لا تتاح لهم رفاهية لهم حضور المعارض الفنية أو زيارة المتاحف، وافتتحت المؤسسة مهرجاناً للفنون للمرة الأولى فى العام 2014.
غاندى (7)

غاندى (8)

وتعاونت المؤسسة هذا العام مع شركة "كونكور" إحدى أكبر الشركات الهندية لصناعة حاويات النقل، وذلك لتغطية أكثر من مائة حاوية نقل بالرسومات المختلفة. ووضعت هذه الحاويات المغطاة بالرسوم لتشكيل معرضاً مفتوحاً، سيتنقل بين المدن الهندية المختلفة قريباً.

غاندى (9)








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة