أكرم القصاص - علا الشافعي

دينا الأجهورى تكتب:كيف يستطيع أمير كرارة تجنب مقارنته بأحمد زكى بـ"الطبال"

الأحد، 21 فبراير 2016 05:00 ص
دينا الأجهورى تكتب:كيف يستطيع أمير كرارة تجنب مقارنته بأحمد زكى بـ"الطبال" امير كرارة
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"خلى ودنك مع الطبلة.. تمشى معاها وتقفى معاها.. إن ضحكت وسطك يضحك.. وإن زعلت وسطك يزعل معاها" هذه هى نصيحة أحمد زكى للراقصة "مباهج" نبيلة عبيد فى فيلم "الراقصة والطبال"، وهى المعلومة التى اكتسبها أحمد زكى النجم العبقرى بعد جلوسه مع أصحاب المهنة ودروسه لفن الإيقاع و"مسكة الطبلة"، وكيف يعزف تارة بيده وأخرى بأصابعه.. هذه المشاهد التى حملها الفيلم تدل على عبقرية أحمد زكى وكأنه يعمل طبالاً فى الحقيقة، وكالعادة عندما يقوم أحمد زكى بتجسيد أى شخصية "يقفلها" هكذا فعل النجم الأسمر مع شخصيات الرؤساء التى جسدها فى أفلامه "ناصر 56" و"أيام السادات".

وبعد مرور أكثر من 30 عامًا على رائعة "الراقصة والطبال" يقدم الفنان أمير كرارة هذا العام مسلسلاً بعنوان "الطبال" يجسد من خلاله شخصية "طبال" وخضع كرارة لتدريبات على فن الإيقاع قبل بدء التصوير ولكن يبقى فى ذهن الجمهور صورة أحمد زكى فى كل حالاته مع الطبلة وهو يضحك وهو يبكى.. ويعتبر خوض أمير كرارة لهذه التجربة تحديًا كبيرًا له ولصناع العمل، فشخصية الطبال دائمًا ما تحظى بالاهتمام الجماهيرى خصوصا أنها شخصية شعبية قريبة من جمهور الشارع البسيط.

والسؤال الذى يتبادر إلى الأذهان هو كيف يستطيع أمير كرارة أن يتجنب مقارنته بأحمد زكى؟، وكان للفنان محمود عبد المغنى تجربة أيضًا مع شخصية "الطبال" عندما جسد دور "ريشة" فى فيلم "دم الغزال" .
يذكر أن مسلسل "الطبال" بطولة أمير كرارة وروجينا ووليد فواز ونبيل عيسى وأمل رزق وريم مصطفى وعمر السعيد وأحمد صيام وطارق النهرى وسامية الطرابلسى ومحمد مهران وخالد كمال وصبرى عبدالمنعم وتأليف هشام هلال وإنتاج دينا كريم وإخراج عصام نصار.

وتعاون الثلاثى أمير كرارة ودينا كريم وهشام هلال من قبل فى مسلسل "حوارى بوخارست"، الذى تم عرضه فى شهر رمضان الماضى، ومسلسل "أنا عشقت" ومسلسل "تحت الأرض".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة