أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس البورصة: النمو الاقتصادى العالمى ينتقل حاليا من آسيا لأفريقيا

الأحد، 21 فبراير 2016 11:45 ص
رئيس البورصة: النمو الاقتصادى العالمى ينتقل حاليا من آسيا لأفريقيا رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران، إن "النمو الاقتصادى العالمى ينتقل حاليا من آسيا إلى القارة الأفريقية"، داعيا فى الوقت نفسه الشركات المصرية فى القطاعين العام والخاص للاستفادة من الفرص الاستثمارية بالقارة السمراء قبل فوات الآوان.

وأضاف عمران- فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش مشاركته فى منتدى التجارة والاستثمار فى أفريقيا والذى افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس ويختتم أعماله اليوم- أن أفريقيا ورغم بدء نهضتها إلا إنها لا تزال أرضا بكرا أمام المستثمرين فى كافة أرجاء العالم، ولم تعد مطمعا استعماريا كما كان الوضع فى الماضى، بل أصبحت مطمعا استثماريا أمام كبريات الشركات العالمية بل والدول الكبرى أيضا مثل الصين وأمريكا والعديد من البلدان الأوروبية.

وأوضح أن القارة الأفريقية حاليا تعد أرضا خصبة للمشروعات الاستثمارية فى كافة المجالات وتمتلك كافة الإمكانات للنجاح من تعداد سكانى ضخم يجعلها سوقا استهلاكيا كبيرا أمام أى منتج، فضلا عن وجود مشروعات فى كافة القطاعات من زراعة وصناعات كبرى وصغرى وتعدين ومشروعات بنية تحتية وغيرها، ناصحا الشركات المصرية بالاستفادة من الفرص الاستثمارية فى أفريقيا قبل فوات الآوان، خاصة أن الشركات المصرية تمتلك من الخبرات الكثير فى أفريقيا مثل شركة المقاولون العرب وشركات أخرى عاملة فى مجال القطاع الخاص.

وأشار إلى أن الشركات الاستثمارية وشركات الملكية الخاصة وبنوك الاستثمار المصرية أيضا أمامها فرص كبيرة لاستثمار فى أفريقيا من خلال قدرتها على إصدار صناديق للبنية التحتية ومشروعات الطاقة والتعدين وغيرها وهى الأخرى لديها من الخبرات الكبيرة التى تؤهلها لذلك ومنافسة الشركات العالمية فى هذا المجال.

وشدد على ضرورة سرعة اتخاذ الشركات المصرية سواء الحكومية أو الخاصة لخطوات جادة فى التوجه نحو أفريقيا التى تعد هى مستقبل الاستثمار فى العالم وقاطرة النمو الاقتصادى بعدما احتلتها آسيا لسنوات طويلة.

وأشاد رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران بالقيادة السياسية وسعيها الدائم لإعادة مصر إلى الريادة الأفريقية من خلال استضافة هذه الفعاليات الكبرى مثل منتدى التجارة والاستثمار فى أفريقيا وقبلها مؤتمر التكتلات، فضلا عن مشاركة مصر فى الفعاليات الأفريقية الخارجية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة