أكرم القصاص - علا الشافعي

شركات دخلت فى صراعات مع الحكومات بسبب الخصوصية..أبل آخرها

الأحد، 21 فبراير 2016 11:03 م
شركات دخلت فى صراعات مع الحكومات بسبب الخصوصية..أبل آخرها شركة أبل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا صوت يعلو هذه الأيام فى عالم التكنولوجيا سوى للصراع القائم بين شركة أبل ومكتب التحقيقات الفيدرالى بسبب رغبة FBI فى إجبار أبل على فك تشفير هاتف أحد الإرهابيين، حيث أشعلت هذه القضية شرارة الأزمة الدائمة بين الحكومات والشركات التكنولوجية، حيث تبحث جميع الشركات وتتمسك دائمًا بالخصوصية وحماية بيانات مستخدميها، بينما ترى الحكومات أن هناك واجبًا وطنيًا على هذه الشركات يفرض عليها تقديم المعلومات اللازمة للحكومة عند الحاجة.

أزمة بلاك بيرى


تعد شركة بلاك بيرى من أوائل الشركات التكنولوجية التى دخلت فى صراع مع الحكومات بسبب الحماية الفائقة التى تفرضها على هواتفها والتى حققت لها مبيعات ضخمة انتشار كبير، لكن هناك عدد من الدول التى رأت أن هذه الحماية المبالغ فيها تمنعهم من التحكم فى هذه الهواتف وتعقبها، ما قد يهدد أمن المجتمع وسلامة المواطنين.

فيس بوك والصراع المستمر


يختلف الأمر فى قضية "فيس بوك" إذ تتهمها الحكومات دائمًا بتعقب المستخدمين وجمع بياناتهم دون أذنهم، ما يثير قلق المستخدمين والحكومات، لدرجة دفعت عدد من الدول فى اتهم فيس بوك بالتجسس على المستخدمين.

تفجيرات باريس وأزمة الشركات التكنولوجية


ثارت الحكومات أجمع بعد تفجيرات باريس وطالبت الشركات التكنولوجية ومن ضمنها أبل وفى سبوك وجوجل التعاون معها للوقوف فى وجه الإرهاب، فمع تزايد انتشار داعش اتجهت الحكومات للضغط على الشركات التكنولوجيا خوفًا من استعانة الإرهابيين بهذه التقنيات التكنولوجية لنشر أفكارهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة