أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن بوست: هيلارى كلينتون تستعيد الزخم وتؤكد تفوقها بين الأقليات

الأحد، 21 فبراير 2016 12:41 م
واشنطن بوست: هيلارى كلينتون تستعيد الزخم وتؤكد تفوقها بين الأقليات هيلارى كلينتون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت الصحيفة على نتائج الانتخابات التمهيدية فى ولاية نيفادا والتى فازت فيها هيلارى كلينتون عن الحزب الديمقراطى ودونالد ترامب عن الحزب الجمهورى. وقالت أن كلينتون استعادت الزخم بعد الهزيمة التى لحقت بها فى ولاية نيوهامبشير أمام منافسها بيرنى ساندرز، مشيرة إلى أن الدعم الذى تحظى به كلينتون بين الأمريكيين من أصول أفريقية يبشر بالخير لها فى الولايات الجنوبية حيث سيصوت قطاع كبير من الناخبين السود فى الأسابيع المقبلة لاختيار المرشح الديمقراطى فى الانتخابات الرئاسية.

وأضافت الصحيفة أن نيفادا كانت أول ولاية يختبر فيها الدعم بين الناخبين من الأقليات الذين كانوا من المتوقع أن يكونوا فى معسكر كلينتون. وكما تبين، أظهرت الاستطلاعات الأولية أن اللاتينيين يفضلون ساندرز على الرغم من أنهم صوتوا لكلينتون عندما ترشحت عام 2008، فى حين أن الأمريكيين من أصل أفريقى يؤيدون بدرجة كبيرة كلينتون.

وتابعت الصحيفة قائلة أن حملة كلينتون تستطيع أيضا أن تشكك فى مزاعم خصمه ساندرز بأنه يحظى بدعم اللاتيننين، بعدما فازت بتأييد نسبة كبيرة منهم فى نيفادا. وبالنسبة لساندرز، رأت الصحيفة أن النتائج التى حققها وفوزه بـ48% من الأصوات مقابل 52% لصالح كلينتون، دليلا على صعوبة تحقيق وعوده.

وفيما يتعلق بفوز ترامب، قلت الصحيفة إنه يمثل، مع النصر الحاسم الآخر الذى حققه فى ولاية نيو هامبشير يجعل رجل الأعمال الشهير المرشح المتصدر فى السباق الجمهورى، فيما ظهر كلا من تيد كروز وماركو روبيو كبدائل له.


صحيفة واشنطن بوست









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة