أكرم القصاص - علا الشافعي

الأرجنتين تعلن حالة الطوارئ بـ 6 ولايات بسبب الفيضانات

الإثنين، 22 فبراير 2016 11:42 ص
الأرجنتين تعلن حالة الطوارئ بـ 6 ولايات بسبب الفيضانات فيضانات - صورة أرشيفية
بوينس أيرس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار الأرجنتين


أعلنت حالة الطوارئ فى ست ولايات زراعية رئيسية بالأرجنتين بسبب الفيضانات فيما وفرت البلاد خطوطا ائتمانية وتخفيضات ضريبية استثنائية للمناطق المتضررة المنتجة لمحاصيل فول الصويا والذرة المعدة للتصدير.

ويسرى القرار الذى نشر بالجريدة الرسمية على ولايات قرطبة وسانتافى وإنترى ريوس وتشاكو ولاريوخا وكورينتيس ولم تتضمن الطوارئ ولاية بوينس أيرس الرئيسية المنتجة للحبوب التى اجتاحتها الفيضانات أيضا.

وأدت ظاهرة النينيو المناخية هذا العام إلى تفاقم الفيضانات فى بعض مناطق قارة أمريكا الجنوبية ومنها الأرجنتين لكن فى مناطق أخرى ومنها كولومبيا تسببت الظاهرة فى موجات من الجفاف.

والأرجنتين أكبر دول العالم فى إنتاج نوع من الصويا مخصص كعلف للماشية وهى أيضا ثالثة كبريات دول العالم فى إنتاج محصول فول الصويا فيما شملت حالة الطوارئ مزارع الفاكهة وتجارة الماشية.

وقال خبراء الأرصاد الجوية إن المناطق الرئيسية لإنتاج الحبوب فى البلاد تعانى من زيادة رطوبة التربة الزراعية أو غمرها بمياه الفيضانات تماما.

وأضافوا أن من المتوقع هطول أمطار يصل منسوبها إلى 13 سنتيمترا بالمناطق المتضررة بالفعل خلال الأيام العشرة المقبلة مما يزيد من الأمر سوءا وهو أعلى معدل من نوعه خلال السنوات الخمس الأخيرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة