أكرم القصاص - علا الشافعي

ووفد يزور القاهرة فى إبريل..

"الوكالة الألمانية": ننسق لعقد مؤتمر اقتصادى لمصر فى فرانكفورت

الإثنين، 22 فبراير 2016 04:14 ص
"الوكالة الألمانية": ننسق لعقد مؤتمر اقتصادى لمصر فى فرانكفورت صورة أرشيفية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس ماجد سعد، مدير الوكالة الألمانية للاستثمار والتسويق، إن الوكالة تسعى لزيادة الاستثمار الألمانى فى مصر بحكم خبرتها فى الاتحاد الأوروبى وتسعى للمساهمة فى حل مشكلة العملة الصعبة فى مصر الفترة القادمة.

وكشف أنه من المقرر إرسال وفد ممثل من الحكومة الفيدرالية الألمانية وكذلك وزير الاقتصاد الألمانى، خلال إبريل القادم، لمقابلة مسئولين مصريين لبحث الفرص الاستثمارية بمصر.

وأشار لـ"اليوم السابع" أنه بالفعل توجه بخطابات لرئيس الوزراء ووزير الاستثمار، ولفت إلى أنه كان سيتم عقد مؤتمر اقتصادى لمصر فى فرانكفورت، إلا أنه تم الإرجاء للمزيد من التنسيق.

واعتبر ماجد سعد أن الروتين والبيروقراطية أبرز ما يطرد الاستثمار من مصر على الرغم من كبر حجم السوق.

وأضاف خلال مشاركته فى فعاليات مؤتمر "منتدى الاستثمار والتجارة فى إفريقيا 2016" المنعقد بمدينة شرم الشيخ، أن الوكالة تسعى لتسويق المنتجات المصرية فى ألمانيا وأنه سعى للتنسيق لذلك بالتعاون مع جهات حكومية متعددة.

وحول طبيعة عمل الوكالة الألمانية، قال إنه يتطرق للجانب التنسيقى مع الجهات الحكومية لجذب الاستثمار المباشر لمصر عبر التسويق من خلال المستثمرين الألمان، وكذلك توفير التمويل اللازم لتلك المشروعات على الأراضى المصرية من الحكومة والبنوك الألمانية، والترويج للمشروعات المصرية فى الاتحاد الأوروبى، مشيرا إلى أن الوكالة تركز حاليا على القطاعات الأكثر أولوية خصوصا فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة وتدوير المخلفات، موضحا أن القطاع الأخير يخدم مشروع الـ1.5 مليون فدان الذى تتبناه مصر فى خطتها القومية للتنمية المستدامة.

وأشار أن مشروعات تدوير القمامة، تخدم فكرة إنشاء مصانع لإنتاج خراطيم المياه من مخلفات إطارات السيارات، بإجمالى عدد مصانع يبلغ ما بين 50 إلى 60 مصنعا، بتكلفة 10 ملايين دولار للمصنع الواحد، موضحا أنه سيتم مراعاة أن تكون تلك المصانع موزعة جغرافيا بحسب أماكن تخطيط أراضى الـ.1.5 مليون فدان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة