أكرم القصاص - علا الشافعي

سياسى ألمانى ينتقد أردوغان ويتهمه بافتعال مواجهة بين الناتو وروسيا

الإثنين، 22 فبراير 2016 10:35 م
سياسى ألمانى ينتقد أردوغان ويتهمه بافتعال مواجهة بين الناتو وروسيا الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار المانيا


انتقد رئيس الحزب اليسارى فى البرلمان الألمانى (بوندستاج) بيرند ريكسينجر سياسات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، واتهمه بالعمل على افتعال مواجهة بين حلف شمال الأطلسى (ناتو) وروسيا فى سوريا.

وذكرت وكالة أنباء "جيهان" التركية، اليوم الاثنين، أن ريكسينجر، خلال حواره مع قناة (دويتش فيله) الناطقة باللغة التركية، قال: إذا بدأ أردوغان فى تنفيذ ما قاله حول التدخل البرى فى الحرب المشتعلة فى سوريا، فإن هذا يشكل تهديدا للسلام فى أوروبا نفسها، لأنه سيكون قد أشعل حربا لا جدوى منها ضد روسيا، وجر إليها معه حلف "الناتو"، مشيرا إلى أن السياسات التى يتبعها أردوغان فى الوقت الراهن خطيرة للغاية، وتدخله فى سوريا مخالف تماما للقوانين الدولية.

وأعترض ريكسينجر -والذى يقوم بزيارة لمدينة دياربكر بجنوب شرق تركيا بدعوة من حزب الشعوب الديمقراطية الكردي- على التعاون مع تركيا فيما يتعلق بأزمة اللاجئين السوريين، موجها انتقادا للحكومة الألمانية وللاتحاد الأوروبى فى هذا الصدد، وقال "أنا أعارض الأموال التى دفعت للحكومة التركية من أجل إغلاق حدودها فى وجه النازحين السوريين.

وبرغم أن هناك من يغضون الطرف عن سياسات أردوغان، فإن هذا خاطئ؛ إذ يجب التأكيد على ضرورة عدم تعامل أردوغان مع الشعب الكردى بهذا الشكل، كما يجب التأكيد على أن سياساته غير الديمقراطية ضد معارضيه ومنتقديه لا يمكن الموافقة عليها فى أوروبا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة