أكرم القصاص - علا الشافعي

عمر الأيوبى يكتب : كارثة.. بند 8 سنوات

الإثنين، 22 فبراير 2016 08:23 ص
عمر الأيوبى يكتب : كارثة.. بند 8 سنوات عمر الأيوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب انتخابات اتحاد الكرة لاختيار مجلس إدارة جديد، ترددت أنباء قوية عن رغبة البعض فى ألغاء بند الـ"8 سنوات" فى لائحة الجبلاية ، والذى يمنع استمرار أى عضو أو رئيس بمجلس الإدارة من الاستمرار لأكثر من دورتين .

وربما يتحدث البعض عن محمود الشامى أنه كان يسعى لإلغاء البند لأنه يتضرر من ذلك ويريد الاستمرار فى الجبلاية ، ويرد عليه البعض بأن هناك الكثيرين من الرموز اصحاب الثقل الانتخابى والقوة والذين نفذوا الـ 8 سنوات وأبتعدوا عن الجبلاية بسببه أمثال سمير زاهر و حازم الهوارى ومجدى عبد الغنى وأحمد شوبير وغيرهم ، ولكن لماذا الاصرار على بند الـ 8 سنوات إذا كانت سلبياته أكبر من ايجابياته خاصة أنه لا يطبق إلا فى مصر .

بدون مبالغة بند الـ 8 سنوات دمر الرياضة المصرية وليس اتحاد الكرة فقط ، لأنه اطاح بخبرات وكفاءات كبيرة من الاندية والاتحادات دون وجه حق لأنه جاء تنفيذا لأجندة محددة ليس لها دوافع قوية ، وجدنا أزمات كثيرة فى اتحاد الكرة برحيل زاهر و شوبير او الهوارى.. ووجدنا سقوط مدوى لاندية عريقة مثل الاهلى و الاتحاد و الترسانة وغيرها بسبب غياب الرموز أجباريا وتولى المهمة وجوه جديدة تفتقد كريزمة الادارة أو الخبرات الادارية .

يتحدث الكثيرون عن ضرورة تجديد الدماء بوجوه جديدة ، أو الرغبة فى منع التوريث والسيطرة على المؤسسات الرياضية.. وهذا ربما يكون منطقى لكن إذا كان الصندوق الانتخابى هو الطريق، فيكون الأفضل هو المنافسة الشريفة بين القديم والجديد والناجح فى الانتخابات يتولى الأمور بدون إقصاء للخبرات بحجة بند الـ 8 سنوات.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

فؤاد على

بند ال 8 سنوات كان من اجل تدمير المنظومة الاحترافية فى النادى الاهلى فقط

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل عبدالوهاب السيد

حلوان 15مايو مجاوره 27

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل عبدالوهاب السيد

حلوان 15مايو مجاوره 27

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن شحاتة

البعبع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة