أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة الصناعة:دعم كامل لتنمية الصناعات الكيماوية لفتح أسواق جديدة

الإثنين، 22 فبراير 2016 02:08 م
وزارة الصناعة:دعم كامل لتنمية الصناعات الكيماوية لفتح أسواق جديدة المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد ياسر المغربى مستشار وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن الوزارة تعطى الدعم الكامل لتنمية وتطوير الصناعات الكيماوية لفتح أسواق جديدة، خاصة وأن قطاع الصناعات الكيماوية يعد من أهم الصناعات الحيوية.

جاء ذلك خلال كلمته فى فعاليات مؤتمر (صناعات كيماوية مصرية آمنة ومستدامة)، والذى عقده اليوم، الاثنين، مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات بالتعاون مع غرفة الصناعات الكيماوية، تحت رعاية المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة الخارجية، وجمال سرور وزير القوى العاملة.
وأوضح المغربى، أن الوزارة تسعى حاليا لإزالة كافة العقبات التى تواجه تنمية هذا القطاع المهم، الذى يدخل فى شتى الصناعات المصرية، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى إلى زيادة صادرات القطاع، خاصة وأن حجم صادرات الصناعات الكيمياوية وفقا للتقارير والإحصائيات الرسمية خلال عام 2015 بلغ حوالى 18 مليار جنيه، متصدرا جميع الصناعات التصديرية.

وشدد على أهمية عقد العديد من المؤتمرات التى تتناول مفهوم الصناعات الكيماوية الأمنة والمستدامة لدفع عملية الإنتاج وتطورها، لافتا إلى أن عقد مثل هذه اللقاءات يساهم فى نقل الخبرات والمعرفة مما يساعد فى تطوير هذه الصناعة وتنميتها لمواكبة العصر والتطورات التى تلحق بهذه الصناعة بجانب فتح باب الابتكارات لدى الشباب لتنميته.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ملهم نعيم

وزير يعطل التنميه و الاراده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة