أكرم القصاص - علا الشافعي

"القومية للسكر": 14% من المصريين يعانون أعراض ما قبل المرض وسيصابون حال عدم توعيتهم

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 12:59 م
"القومية للسكر": 14% من المصريين يعانون أعراض ما قبل المرض وسيصابون حال عدم توعيتهم جانب من مؤتمر السكر
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور صلاح الغزالى، حرب عضو اللجنة القومية لمرض السكر، إن 14% من المصريين يعانون من أعراض ما قبل السكر وسيصابون بالمرض فعليا إذا لم يتم توعيتهم.

وأضاف الحفناوى خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، والذى يتم فيه الإعلان عن برنامج وطنى رائد لاستخدام الهواتف المحمولة بهدف زيادة حصول الناس على معلومات عن التدبير العلاجى لمرض السكر، إن حوالى 15% فقط من يعالجون من المرض فى مصر.

وتابع الغزالى حرب، "نأمل خلال العامين أن يتم تحسين الخدمة وطريقة العلاج، حيث وضعت وزارة الصحة لأول مرة علامات استرشادية بالعيادات والمستشفيات للوقاية من المرض".

فى سياق متصل قال إن جميع الرسائل التى سوف يرسلها برنامج صحتك فى رسالة عن مرض السكرى إلى المشتركين تعتمد فيه على محتوى دقيق ومثبت فاعليته ومختبر، وضعته مجموعة من الخبراء العالميين فى منظمة الصحة العالمية ومستمد من التجارب السريرية، مع تكييف هذه الرسائل بما يتناسب والثقافة المصرية وصياغتها بلغة سهلة مفهومة.

ومن أمثلة هذه الرسائل فرط الوزن والسمنة يزيدان خطر مضاعفات السكرى، تناول طعاما صحيا ومارس رياضة المشى كل يوم اضبط وزنك وزنك المثالى=الطول سم– 100 تساعد على ضبط سكرك حافظ على سلامة قدميك لاتمشى حافيا، ارتدى الأحذية المريحة والجوارب القطنية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة