أكرم القصاص - علا الشافعي

الوزير التجارى بالكويت: معرض الكويت الدولى حقق نجاحا لبعض العارضين المصريين

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 12:32 م
الوزير التجارى بالكويت: معرض الكويت الدولى حقق نجاحا لبعض العارضين المصريين بضائع - صورة أرشيفية
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مدحت عادل، الوزير التجارى المفوض بسفارة مصر فى الكويت، إن معرض الكويت الدولى الأول حقق نجاحا للعارضين، مشيرا إلى أن بعض العارضين المصريين حصلوا على وكلاء لمنتجاتهم فى السوق الكويتى.

وأوضح عادل – فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط – أن المعرض يزيد من توطيد العلاقات بين البلدين وأنه بوابة لدخول لبعض المنتجات المصرية إلى داخل السوق الكويتى، مشيرا إلى أن توقيت المعرض فى الفترة من 21 إلى 27 فبراير يأتى فى توقيت الاعياد الوطنية.

وأضاف 19 شركة تشارك فى هذا المعرض ومنها شركات عاملة فى مجال مستحضرات التجميل والمنسوجات والمفروشات والأثاث والسيراميك والخدمات البترولية والملابس والصناعات الغذائية فضلا عن الشركة القابضة والتى تضم بها 6 شركات تابعة لها.

وأشار إلى أن المعارض أحد وسائل الترويج للمنتجات المصرية للتعريف بالإنتاج المحلى فى الخارج، مشيرا إلى أنه نجاح المعرض بالنسبة لمصر يتمثل فى إجراء تعاقدات مع وكلاء لتلك الشركات بالخارج.

ولفت إلى أن المعرض يشهد منافسة قوية، وأن دخول المنتج المصرى إلى السوق الكويتى يتوقف على الجودة المقبولة والسعر المناسب.

وبيّن أن هناك تنسيقا مع هيئة المعارض المصرية والكويتية لكى يظهر الجناح المصرى بالشكل المناسب وبصورة مشرفة له، موضحا أنه يتم عمل دعاية للمنتجات المصرية بجانب إمداد العارضين بقوائم المستوردين للمنتجات المصرية التى يتم عرضها ويتم التنسيق معهم وعقد لقاءات ودعوة الشركات الكويتية لزيارة المعرض.

وأكد أن زيادة المعارض بشكل عام فى دولة الكويت يسهم فى زيادة الترويج للانتاج المصرى والمنتجات والحصول على وكلاء بالخارج.

وأكد أن السوق الكويتى يستوعب السلع الاستهلاكية المصرية لأن معظم الإنتاج الكويتى يعتمد على المنتجات البترولية والكيماويات، مشيرا إلى أنه ليست لديهم مصانع لإنتاج المواد الغذائية أو الأثاث.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة