أكرم القصاص - علا الشافعي

كوريا الجنوبية تتعهد بحماية شعبها من التهديدات الكورية الشمالية

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 03:10 م
كوريا الجنوبية تتعهد بحماية شعبها من التهديدات الكورية الشمالية بارك كون هيه رئيسة كوريا الجنوبية
سول أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار كوريا الجنوبية


قال مكتب الرئاسة فى كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء إن كوريا الجنوبية سوف تحمى أرواح شعبها وتعزز الأمن الوطنى ضد التهديدات التى تشكلها كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن مكتب الرئاسة قوله فى بيان حول انجازات الحكومة إن الحكومة "سترد بحزم على استفزازات كوريا الشمالية المتهورة" من دون الحياد عن مبدئها.

ويأتى نشر هذا البيان قبل أيام من بدء الرئيسة بارك كون هيه عامها الرابع فى منصبها. وجاء أيضا فى وقت تصارع فيه كوريا الجنوبية ما تسميه بارك "الأزمة الثنائية التى لم يسبق لها مثيل" فى إشارة إلى الأمن والاقتصاد.

وقال مكتب الرئاسة أيضا إن كوريا الجنوبية لن تتسامح أبدا مع أى سلوك تخريبى من قبل كوريا الشمالية فى دفاع عن قرار اغلاق سيئول مجمع كيسونج الصناعى المشترك بين كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية.

وقال مكتب الرئاسة إن الاغلاق يهدف الى الضغط على كوريا الشمالية للتخلى عن برنامجها للاسلحة النووية، وقدمت كوريا الجنوبية نحو 560 مليون دولار نقدا لكوريا الشمالية فى المجموع منذ أن فتح الجانبان المجمع عام 2004. وتعتقد سول أن معظم الأموال انتهى بها المطاف فى البرامج النووية والصاروخية الكورية الشمالية.

وبشأن القضايا المحلية حسبما ذكر المكتب الرئاسي، هناك قلق من أن انجازات الحكومة قد تنهار وكوريا الجنوبية قد لا تفى بشكل صحيح بالتزاماتها أمام التحديات الجديدة ما لم يمرر البرلمان مجموعة من القوانين التى تهدف إلى التغلب على الأزمة الأمنية وإنعاش الاقتصاد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة