أكرم القصاص - علا الشافعي

ندوة فى مكتبة الإسكندرية لمناقشة كتاب "إعادة بناء اليمن"

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 03:11 ص
ندوة فى مكتبة الإسكندرية لمناقشة كتاب "إعادة بناء اليمن" غلاف الديوان
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد وحدة الدراسات المستقبلية بمكتبة الإسكندرية لاستضافة ندوة لمناقشة كتاب مترجم صدر عن مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية بالرياض عنوانه (إعادة بناء اليمن.. التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية).

وحرر الكتاب باللغة الإنجليزية الباحثان نويل بريهونى رئيس الجمعية البريطانية اليمنية، وسعود السرحان مدير إدارة البحوث فى المركز، واختيرت فصوله من الأوراق التى قدمت فى المؤتمر السنوى لمركز الخليج للأبحاث، والذى عقد فى جامعة كامبريدج فى الفترة من 24-28) أغسطس 2014، وصدرت طبعته الأولى باللغة الإنجليزية فى أغسطس عام 2015.

ويتضمن الكتاب، الذى يقع فى 254 صفحة من القطع المتوسط، مقدمة تشمل عددا من القضايا المهمة، ويتكون الكتاب من سبعة فصول منها (الخطة الفيدرالية فى اليمن: تاريخ الفكرة وتطورها الحالي) ويضم الكتاب قائمة ملاحق تشمل نبذة عن المشاركين فى إعداد الكتاب، وتسلسلا زمنيا لأهم أحداث اليمن المعاصر.

وسبق للمركز أن نظم حلقة نقاش عن الكتاب فى شهر أكتوبر 2015م، افتتحها الأمير تركى الفيصل رئيس مجلس إدارة المركز، وحضرها محررا الكتاب، وبعض المشاركين فى تأليفه، وعدد من الأكاديميين والباحثين المتخصصين من المملكة العربية السعودية وخارجها، ودشن المركز خلالها الطبعة العربية من الكتاب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة