أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الأوقاف: المصريون أمانة فى رقابنا وعلينا حمايتهم من الأفكار المتشددة

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 02:18 م
وزير الأوقاف: المصريون أمانة فى رقابنا وعلينا حمايتهم من الأفكار المتشددة جانب من لقاء وزير الأوقاف ووزيرة الهجرة
كتب ــ محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عن ترحيبه بوزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، قائلا "نقدرها كثيرا على الجهود التى تبذلها، فلديها رؤى وطنية عالية فى محاولة ربط المصريين بالخارج اقتصاديا وسياحيا ودينيا وثقافيا وفكريا".

وأضاف وزير الأوقاف فى تصريحات صحفية، عقب لقاء مشترك بين وزير الأوقاف ووزيرة الهجرة، أن الجانب الفكرى والدينى أصبح هاجسا فى الداخل والخارج، قائلا "من مهمتنا إظهار سماحة الإسلام، فالمصريون فى الداخل والخارج أمانة فى رقابنا جميعا وعلينا حمايتهم ممن يتخطفهم بالأفكار المتشددة"، مؤكدا "من الواجب الدينى حماية أبنائنا فى الخارج".

وأشار وزير الأوقاف إلى أنه أطلع الوزيرة على إصدارات الوزارة المترجمة بكافة اللغات، والتى تتناول فقه التعايش، وتدعو للسماحة والبعد عن التكفير، لافتا إلى أنه بالتنسيق مع وزارة الهجرة ووزارة الخارجية سيكون هناك لقاءات مشتركة مع المصريين فى الخارج، تتناول كل الأبعاد.

وتابع وزير الأوقاف قائلا، "مصر طوال تاريخها والأزهر قبلة الفكر الوسطى وسنعمل بقوة على استعادة هذا الدور بربط المصريين بالوطن الأم، وتوصيل رسالة أن وطننا الأمن والأمان والسلام ونأمل فى الأيام المقبلة وضع خطة مشتركة لنشر الفكر الصحيح القائم على التعايش بين البشر.

نسابق الزمن فى كل الاتجاهات، قائلا "المصريين فى الخارج سفرائنا وعلينا توثيق ارتباطهم بوطنهم الأم وتوصيل الصورة الصحية لمصر والإسلام فى الخارج ".



جانب من لقاء وزير الأوقاف ووزيرة الهجرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة