أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير السياحة: تخصيص 32 مليون دولار لتعزيز إجراءات الأمن بالمقاصد السياحية

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 09:00 م
وزير السياحة: تخصيص 32 مليون دولار لتعزيز إجراءات الأمن بالمقاصد السياحية هشام زعزوع وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف هشام زعزوع، وزير السياحة، عن تخصيص 32 مليون دولار إضافية، لتنفيذ التدابير والإجراءات الأمنية التى تقوم بها الحكومة المصرية للارتقاء بأمن وسلامة السائحين للوصول إلى مستويات غير مسبوقة، وكذلك الحفاظ على أمن المنشآت السياحية بالمدن المصرية.

وقال زعزوع، خلال المؤتمر الصحفى المقام على هامش مؤتمر "التخطيط من أجل النمو..السياحة المصرية 2016" بحضور قرابة 200 ممثل رفيع المستوى للقطاعات السياحية من 25 دولة، بحضور الدكتور طالب الرفاعى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، إننا نواصل العمل على إعادة تقييم قدراتنا بشكل منتظم، وسنستمر بالقيام بذلك، مشيرا إلى أن أمن وسلامة زوار مصر هو أبرز أولوياتنا.

وأضاف الوزير، أن التدابير الجديدة المعتمدة ستساهم فى رفع مستويات السلامة فى المنتجعات من دون أن تقلق راحة السائحين أو تتدخل فى خصوصياتهم، ليتمكنوا من قضاء إجازة سعيدة فى مصر.

وأكد زعزوع على عمق العلاقات والروابط بين مصر وإيطاليا، مبديا تأثره الشديد بحادث وفاة الشاب الإيطالى بالقاهرة، مرسلا خالص تعازيه إلى أسرة الشاب، مضيفا أن مصر تعتزم مواصلة حملاتها الترويجية فى وقت قريب لجذب السائحين من إيطاليا، فيما أكد أن الحركة الوافدة من السوق الإيطالى إلى مصر تأثرت بالفعل عقب الحادث.

ويذكر أن السوق الإيطالى كان أول سوق حقق لمصر المليون سائحا عام 2010، بينما تراجعت الحركة منه إلى 333 ألف سائح خلال العام الماضى، وتراجع الطلب على الحجوزات عقب حادث مقتل الشاب الإيطالى بنسبة 90 %.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة