أكرم القصاص - علا الشافعي

ابتكار طائرة للكشف عن ضحايا الزلازل والانهيارات العقارية بجامعة المنوفية

الأربعاء، 24 فبراير 2016 11:22 ص
ابتكار طائرة للكشف عن ضحايا الزلازل والانهيارات العقارية بجامعة المنوفية طائرة هليكوبتر - أرشيفية
المنوفية _ محمد فتحب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن فريق من طلبة قسم الاتصالات بكلية الهندسة الإلكترونية بمنوف جامعة المنوفية، من ابتكار طائرة للكشف عن ضحايا الزلازل والانهيارات العقارية تحت الأنقاض وتحديد أماكن الأحياء منهم يطلق عليها Ambu Copter .

وأشار الدكتور السيد الربيعى الأستاذ بقسم الاتصالات بالكلية والمشرف على المشروع، إلى أن المشروع عبارة عن طائرة صغيرة رباعية المحركات يتم التحكم فيها عن بعد تحتوى على مجموعة من الأجهزة الإلكترونية الحساسة " Sensors".

وأضاف المشرف على المشروع أن الجهاز الأساسى لهذا المشروع هو جهاز لاستشعار الأحياء تحت الأنقاض وتحديد أماكنهم بدقة من خلال حركة الصدر والرئتين الناتجة عن عملية التنفس، ومن ثم تكون لهم الأولوية فى الإنقاذ عن من فارقوا الحياة تحت الأنقاض، حيث يقوم الجهاز بإرسال إشارات "المايكروويف s" والتى لها القدرة على اختراق الجدران والخرسانة المسلحة لتقوم بعملية الاستشعار، إضافة إلى أن هذا الجهاز يساعد أيضاً فى معرفة تركيز الغاز المتسرب عن بعد فى حالات الاختناق الغازى، كما يقوم بإستشعار الحرائق ودرجة الحرارة.. وملحق بالجهاز مكبر للصوت للتواصل عن بعد مع الأشخاص فى حالة الخطر، ويضم فريق العمل أحمد حسين نصر، ومى محمد جبر وميادة مروان عياد .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

حيطلع لكم واحد ما يفهمش حاجة حيشكركم على الإختراع و يقولكم شاطرين و يسلم عليكم و خلاص على كدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة