أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة العالمية: البرازيل قادرة على حماية الزائرين من "زيكا" خلال الأولمبياد

الأربعاء، 24 فبراير 2016 02:19 م
الصحة العالمية: البرازيل قادرة على حماية الزائرين من "زيكا" خلال الأولمبياد رئيسة البرازيل ديلما روسيف ومديرة الصحة العالمية مارجريت تشان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت المدير العام لمنظمة الصحة العالمية مارجريت تشان أثناء زيارتها فى البرازيل اليوم، "البرازيل تقوم بعمل جيد لمنع انتشار زيكا وضمان سلامة الرياضيين والزوار الذين يذهبون إلى ريو دى جانيرو خلال دورة الألعاب الأولمبية".

ووفقا لصحيفة آس الإسبانية فقالت تشان، "أريد أن أؤكد لكم أن الحكومة البرازيلية تعمل بشكل وثيق مع الحركة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة المحلية بدعم من منظمة الصحة العالمية، لضمان وجود خطة عمل جيدة ضد البعوض المتسبب فى فيروس زيكا، وسيكون هناك أقصى قدر من الحماية، التى يحتاجها كل من الرياضيين والزوار فى البرازيل".

وشكرت مدير منظمة الصحة العالمية رئيسة البرازيل ديلما روسيف على "شفافية" المعلومات التى تقدمها الحكومة وأكدت أن الحكومة البرازيلية تبذل كل جهد ممكن للسيطرة على الوضع.

ويذكر أن منظمة الصحة العالمية أكدت فى 1 فبراير، أن الفيروس انتشر فى 30 دولة وأصبح يستدعى إعلان الطوارئ الصحى الدولى، وأن البرازيل هى واحدة من أكثر البلدان التى تدعو للقلق خاصة فى علاقته بارتفاع ولادة أطفال مصابين بمرض صغر الرأس.

واعترفت وزارة الصحة البرازيلية أن عدد الحالات المحتملة لصغر الرأس وصل إلى 4690 ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 583، ما يقرب من 80 أكثر من الأسبوع الماضى، على الرغم من أن هذه الميزة بالتزامن كما زيكا غير مثبتة علميا، البرازيل تفترض أن هذه العلاقة موجودة.


220162413421926001351









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة