أكرم القصاص - علا الشافعي

وتؤكد خطورة القرار على السلامة والصحة المهنية

المواد البترولية تتقدم بمذكرة لإعادة النظر فى منح "بوتاجازكو" فتح أسواق ثابتة

الأربعاء، 24 فبراير 2016 03:51 م
المواد البترولية تتقدم بمذكرة لإعادة النظر فى منح "بوتاجازكو" فتح أسواق ثابتة طارق الملا وزير البترول
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شعبة المواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن تقدمها بمذكرة إلى وزراء البترول والبيئة والتنمية المحلية للمطالبة بإعادة النظر فى قرار قيام الشركة المصرية للنقل وتوزيع البوتاجاز"بوتاجاسكو" بعمل أسواق ثابتة فى الشوارع والميادين والطرق عن طريق إنشاء "اكشاك" اقفاص حديدة"مسطح4 ×4" لتخزين 50 إسطوانة بها وتوزيعها على المواطنين.

وأكد الدكتور حسام عرفات رئيس الشعبة خلال إجتماع الشعبة اليوم ، على أن بيع اسطونات البوتوجاز فى تلك الاقفاص فى الشوارع والميادين من شأنه التأثير على السلامة والصحة المهنية والامن الصناعي وخطر الانفجار كما انه يمثل ضغطا على أصحاب المستودعات.

وأضاف عرفات أن عملية البيع من شأنها خلق سوق موازية لبيع الاسطوانات لوجود سعرين للبيع، مشيرا إلى أن سعر المستودعات تقوم ببيع الاسطونة بسعر 8 جنيهات وفقا للسعر الرسمي المعلن عنه، فيما لم تحدد شركة"بوتاجاز" حتى الآن سعر البيع بالاضافة الى تكلفة النقل.

وأكد عرفات، أنه على الرغم من قيام الشركة بالحصول على موافقات من اربع محافظات( اسوان – كفر الشيخ- المنوفية-البحيرة) لبدء التنفيذ مع الموسم المقبل المزمع له ابريل المقبل إلا انه حتى الآن لم يتم الاعلان عن آلية الرقابة على تلك الاقفاص.

ولفت عرفات أن الشركة قامت برفع حصتها فى السوق من 12 % الى 24% وتستهدف الاستحواذ على 100 % من السوق الامر الذى يهدد حصة أصحاب المستودعات البالغة 3350 مستودعا على مستوى الجمهورية منوها إلى أن المستودعات تغطى كافة المناطق والمراكز والقرى والنجوع ولايوجد أماكن امنة لتلك الاقفاص.

وأضاف عرفات أن الموسم الحالى الذى بدء منتصف ديسمبر الماضي وحتى الآن لم يشهد اي اختناقات او ازمة فى نقص المواد البترولية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

الصح !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة