أكرم القصاص - علا الشافعي

المئات ينتظرون قرار محكمة بشأن إخلاء مخيم كاليه

رئيس وزراء المجر يدعو إلى استفتاء على"حصص إلزامية" لاستقبال المهاجرين

الأربعاء، 24 فبراير 2016 03:15 م
رئيس وزراء المجر يدعو إلى استفتاء على"حصص إلزامية" لاستقبال المهاجرين رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان
المجر (أب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار المجر


دعا رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان إلى عقد استفتاء عام على خطة الاتحاد الأوروبى لوضع حصة إلزامية لإعادة توطين المهاجرين واللاجئين.

وقال أوربان اليوم الأربعاء إن الذين يصوتون لصالح المقترح "سيصوتون لصالح استقلال المجر ورفض خطة الحصص الإلزامية"، وذكر رئيس الوزراء أن سؤال الاستفتاء سيكون :"هل تريد أن يفرض الاتحاد الأوروبى تسوية إلزامية للمواطنين غير المجريين داخل المجر حتى دون موافقة البرلمان؟"، وأضاف أنه تم تقديم السؤال بالفعل للحصول على موافقة المكتب الوطنى للانتخابات

من ناحية أخرى لا يزال مئات المهاجرين فى مدينة كاليه الساحلية شمال فرنسا ينتظرون قرارا قضائيا يؤيد أو يؤجل إخلاء مخيمهم فى المدينة.

وذكرت محكمة ليل الإدارية أن القرار قد يصدر غدا الخميس، أى بعد يومين من الموعد النهائى لعمليات الإخلاء الجماعى التى أمرت بها الحكومة، كانت منظمات إنسانية طلبت إرجاء تنفيذ قرار إخلاء جزء كبير من المخيم.

وتقول السلطات إن القرار سيؤثر على 800 إلى ألف مهاجر، لكن المنظمات الإنسانية ذكرت أنهم أكثر من ثلاثة آلاف، ويريد معظم المهاجرين فى المخيم الوصول إلى بريطانيا عن طريق البحر أو السكك الحديدية، وأعلنت بلجيكا، التى تخشى من تدفق مهاجرين مطرودين، استعادة السيطرة على حدودها أمس الثلاثاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة