أكرم القصاص - علا الشافعي

سامسونج تزود هاتفها جلاكسى s7 بنظام تبريد لحمايته من السخونة

الأربعاء، 24 فبراير 2016 07:00 ص
سامسونج تزود هاتفها جلاكسى s7 بنظام تبريد لحمايته من السخونة هاتف سامسونج جلاكسى s7
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت شركة سامسونج عن طريقة مبتكرة للحفاظ على هاتفها الذكى الجديد جلاكسى s7 من ارتفاع درجة الحرارة والحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة، وذلك من خلال الاعتماد على سائل تبريد متطور يبقى الهاتف فى درجة الحرارة المناسبة طوال الوقت.

ووفقا لما نشره موقع techinsider الأمريكى، فعادة ما تترك الهواتف الحرارة لتتبدد بشكل طبيعى دون أى تدخل، إلا أن الأمر يختلف فى حالة هاتف جلاكسى s7 والذى يمتلك مكونات داخلية أحدث وأقوى.

ولمنع ارتفاع درجة الحرارة، أضافت شركة سامسونج نظام تبريد سائل لجلاكسى أس 7، والذى أشار إليه نائب رئيس سامسونج للمنتجات "جوستين دينيسون" خلال الإعلان عن الهاتف الجديد فى معرض MWC 2016، حيث قال إن نظام التبريد السائل يعتبر "تكييف هواء لهاتف جلاكسى أس 7".

نظام تبريد هاتف جلاكسى أس 7


وشرح ذلك بأن هناك أنبوبا يحتوى على سائل يقوم بالتبخر فى درجات الحرارة العالية ثم يتكثف عند درجات الحرارة المنخفضة، ويمتص السائل الحرارة من معالج جلاكسى أس 7، وذلك عندما يتبخر، حيث إن البخار يحتوى على الحرارة ويتحرك عبر الأنبوب بعيدا عن مصدر الحرارة ويتكثف مرة أخرى إلى السائل حيث تتوزع الحرارة.

ويعد الحفاظ على بعض المكونات الهامة مثل المعالج فى درجة حرارة أقل من العوامل المهمة التى توفر تمديد عمر الجهاز بشكل أكبر لفترة أطول، خاصة أن الكثير من الحرارة يمكن أن تلحق الضرر بمكونات الجهاز بشكل دائم.




screen-shot-2016-02-22-at-11.27.39-am-(2)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة