أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين عام غرفة التجارة المصرية البريطانية يشيد بنتائج البعثة التجارية لمصر

الخميس، 25 فبراير 2016 02:43 م
أمين عام غرفة التجارة المصرية البريطانية يشيد بنتائج البعثة التجارية لمصر طاهر الشريف الأمين العام لغرفة التجارة المصرية البريطانية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الأمين العام لغرفة التجارة المصرية البريطانية طاهر الشريف، اليوم الخميس، بالبعثة التجارية البريطانية الأخيرة إلى مصر برئاسة المبعوث التجارى لرئيس الوزراء البريطانى جيفرى دونالدسون، مؤكدا أنها كانت ناجحة وحققت كل أهدافها.

وقال طاهر الشريف، فى تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى لندن، إن "البعثة ضمت مجموعة من الشركات البريطانية فى مجالات الطاقة المتجددة، وصناعة السيارات، والتعليم، والإنشاءات، والمستشفيات، وتخطيط المدن، والسياحة، والأدوية، والورق".

وأشار إلى أن البعثة التقت مع جمعية رجال الأعمال المصرية وجمعية شباب الأعمال، حيث عقدت لقاءات ثنائية مع أعضاء الجمعيتين لبحث فرص التعاون والاستثمار المشترك.

وأضاف الشريف أنه "من النتائج الإيجابية المتميزة لتلك الزيارة: تأسيس شركة مصرية بريطانية فى مجال الطاقة الشمسية بحصة 49% للشريك البريطانى، إضافة إلى الاتفاق على تأسيس وحدة تعليم فنى فى إحدى الجامعات بمنطقة قناة السويس".

كما أشار إلى أن البعثة نجحت أيضا فى الاتفاق على مشاركة مصرية بريطانية للعمل فى مجال التخطيط العمرانى والمدن الجديدة، إضافة إلى بحث إمكانيات التعاون المصرى البريطانى لتصنيع سيارة بنسبة أعلى من المكونات مصرية الصنع تندرج من 65% إلى 90% تقوم على تغطية السوق المحلى والتصدير إلى الأسواق المجاورة.

وأوضح الشريف أنه التقى خلال الزيارة بوزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، إضافة إلى عقد اجتماعات مع جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية والقنصل البريطانى فى الإسكندرية، كما عقدت غرفة التجارة المصرية البريطانية، فى نهاية الزيارة، اجتماع مجلس إدارتها النصف سنوى وجمعيتها العمومية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة