أكرم القصاص - علا الشافعي

"التمويل العقارى": مبادرة المركزى تنهى معاناة تمويل محدودى الدخل

الخميس، 25 فبراير 2016 07:42 م
"التمويل العقارى": مبادرة المركزى تنهى معاناة تمويل محدودى الدخل مى عبد الحميد رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مى عبد الحميد رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى، إن الصندوق قام بدارسة الصعوبات التى واجهت أصحاب الدخول المنخفضة للحصول على تمويل عقارى، ويجدون معاناة نظرا لانخفاض الدخول، وأضافت أ مبادرة البنك المركزى ستنهى هذه المعاناة.

وأكدت مى عبد الحميد لـ"اليوم السابع"، أن الصندوق قام برصد هذه الصعوبات وتم التنسيق مع البنك المركزى لمحاولة العمل على حل هذه الصعوبات لتوسيع شرائح المستفيدين من التمويل العقارى وخاصة وأن محدوى الدخل من الفئات التى تحتاج إلى مساندة.

وأوضحت أن مبادرة البنك المركزى بخفض سعر الفائدة على التمويل العقارى لتصل إلى 5% ستساهم فى دخول العديد من شركات التمويل العقارى، بالإضافة إلى أنها تساهم فى نشاط شركات العقارات وزيادة المشروعات.

وقد قرر البنك المركزى المصرى، تعديل بعض شروط مبادرة التمويل العقارى، حيث تضمنت أهم التعديلات إتاحة الفرصة لمحدودى الدخل الذين يقل دخلهم عن 1400 جنيه الاستفادة بالمبادرة بسعر عائد سنوى متناقص 5% بدلاً من 7%.

وسيتيح ذلك التخفيض تخفيض الأعباء عن منخفضى الدخل من خلال تخفيض قيمة مقدم الثمن المطلوب منهم بمبلغ يصل إلى 12 ألف جنيه، وحصولهم على إجمالى دعم أكبر تحقيقًا للعدالة الإجتماعية المنشودة فى المبادرة وبرنامج الاسكان الاجتماعى مع تحفيز البنوك على تمويل الفئات التى يصعب الحصول على إثبات دخلهم عن طريق تغطية مخاطر الإئتمان لتلك الفئات من خلال بوالص تأمين جماعية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed nemr

تخفيض نسبة الفوائد الخاصه بالتمويل العقاري من 7 الي 5?

عدد الردود 0

بواسطة:

مرزوق عبد المحسن محمود محمد

الرجاء سرعة الرد وإزالة أسباب الشكوى

عدد الردود 0

بواسطة:

حاتم شوقي نجيب

عايز اسكن في فيصل مش في الصحرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة