أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش العراقى يهاجم معاقل داعش فى الفلوجة

الخميس، 25 فبراير 2016 11:47 ص
الجيش العراقى يهاجم معاقل داعش فى الفلوجة الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار العراق



أعلنت مصادر أمنية عراقية أن الجيش العراقى مدعوما بمقاتلى العشائر هاجم اليوم الخميس معاقل تنظيم داعش الإرهابى فى مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غربى العراق.

ونقلت قناة "سكاى نيوز عربية" الفضائية اليوم الخميس عن مصادر أمنية عراقية قولها أن "معارك عنيفة اندلعت اليوم بين القوات العراقية وأبناء العشائر من جهة، وبين مسلحى داعش من جهة ثانية فى منطقة البودعيج بعامرية الفلوجة".

وأشارت المصادر إلى أن القوات العراقية تمكنت من اقتحام الخطوط الأمامية لتنظيم داعش جنوبى الفلوجة، فى إطار العملية العسكرية التى أطلقها الجيش لتحرير مناطق جنوبى الفلوجة من التنظيم.

وقبل أسبوع تمكن أبناء العشاء فى الفلوجة من استعادة السيطرة على حى الجولان من أيدى مسلحى داعش إثر اشتباكات عنيفة قتل خلالها 10 مسلحين من داعش على الأقل.

من ناحية أخرى شن تنظيم داعش حملة دهم واعتقالات فى الفلوجة، اعتقل خلالها أكثر من 150 شخصا من المدينة المحاصرة التى لا تزال معقلا لنحو 400 مسلح من داعش.

من جهتها حررت القوات الأمنية العراقية الخميس، 55 مدنيا استخدمهم تنظيم "داعش" الإرهابى كدروع بشرية غرب مدينة الرمادى مركز محافظة الأنبار.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقى (واع) عن آمر لواء 18 شرطة اتحادية العميد شاكر الخفاجى قوله أن "قوات من اللواء وشرطة الأنبار أخلت 10 عائلات من منطقتى (العصرية والزنكورة)، مؤلفة من 55 مدنيا (10 رجال و25 امرأة، و20 طفلا)، استخدمهم داعش كدروع بشرية".

كما قتلت القوات الأمنية العراقية الخميس، 20 "داعشيا"، كما تمكنت من ضبط وتفكيك 8 عبوات ناسفة ضمن قاطع عمليات بغداد.

وذكرت قيادة عمليات بغداد- فى بيان نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقى (واع)- أن "القوات الأمنية تواصل عملياتها فى تطهير منطقة البو شجل والكرمة وناظم التقسيم، وتضييق الخناق على مجاميع داعش الإرهابية حيث تمكنت من قتل 20 داعشيا، وتدمير دراجتين ناريتين للعدو وقتل من فيهما".

وأضاف البيان أن "قوة من الفوج الأول فى اللواء (23) تمكنت من معالجة 3 منازل مفخخة، و4 عبوات ناسفة فى منطقة المظهرية، فى حين تمكنت قوة من الفوج الأول فى اللواء (25) من ضبط 4 عبوات ناسفة وأسلحة مختلفة فى منطقة اللطيفية".














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مختار مختار

Moktar Moktar

هههههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة