أكرم القصاص - علا الشافعي

دى ميستورا يعلن غدا موعد الجولة التالية من محادثات جنيف بشأن سوريا

الخميس، 25 فبراير 2016 12:38 م
دى ميستورا يعلن غدا موعد الجولة التالية من محادثات جنيف بشأن سوريا ستافان دى ميستورا مبعوث الأمم المتحدة لسوريا
جنيف (وكالات الأنباء)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار سوريا


قال ستافان دى ميستورا مبعوث الأمم المتحدة لسوريا اليوم الخميس إنه سيعلن غدا الجمعة موعد الجولة التالية من محادثات السلام فى جنيف.

وأضاف دى ميستورا للصحفيين أن الدول الأعضاء فى "مجموعة الدعم الدولية لسوريا" ستعقد اجتماعا أيضا غدا لقوة المهام الخاصة بها. وسيكون هذا أول اجتماع لقوة المهام ويأتى بعد خطة روسية أمريكية لوقف القتال فى سوريا.

وبدأت فى جنيف الخميس، أعمال اجتماع المجموعة الدولية المبثق عن اجتماع ميونيخ لممثلى 17 دولة تشارك فى أعمال المجموعة، والمخصص لبحث الشأن الانسانى فى سوريا وإيصال المساعدات الانسانية إلى المناطق المحاصرة فى سوريا.

وينعقد الاجتماع برئاسة مشتركة للمبعوث الخاص لأمين عام الامم المتحدة لسوريا استافان دى ميستورا وكبير مستشاريه يان اجلاند حيث يتناول الاجتماع التقدم المحرز على صعيد ايصال المساعدات والاغذية وغيرها من الاحتياجات الانسانية إلى المحاصرين فى سوريا وكذلك طبيعة وحجم مايمكن تقديمه فى الفترة القادمة والمناطق التى سيتفق على العمل من اجل إيصال المساعدات إليها.

وسوف يعقد دى ميستورا وكبير مستشاريه يان اجلاند عقب الاجتماع مؤتمرا صحفيا مصغرا حول النتائج التى تم التوصل إليها فى الاجتماع والخطوات القادمة على هذا الصعيد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة