أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس "مصر للسياحة": نقلنا 27 ألف شاب إلى شرم الشيخ

الخميس، 25 فبراير 2016 11:37 م
رئيس "مصر للسياحة": نقلنا 27 ألف شاب إلى شرم الشيخ رشاد رفاعى رئيس شركة مصر للسياحة
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار برنامج "اعرف بلدك" الذى تدعمه وزارة الشباب والرياضة وتنفذه وتنظمه شركة مصر للسياحة لتنشيط حركة السياحة الداخلية وتعريف الشباب فى المحافظات المختلفة بالأماكن السياحية والآثرية، تمت إضافة الوادى الجديد إلى مبادرة مصر إلى البرنامج، حيث ينطلق الأسبوع القادم الفوج الأول من شباب الوادى الجديد إلى الأقصر وأسوان، صرح بذلك رشاد رفاعى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للسياحة.

وأضاف فى بيان اليوم، أن الفوج الأول يضم نحو 100 شاب من الوادى الجديد إلى الأقصر وأسوان، إضافة إلى 600 شاب يسافرون إلى محافظة بورسعيد، وتنفذ الرحلات بمعدل سفر 100 شاب أسبوعيا حتى انتهاء فترة المبادرة التى حددتها وزارة السياحة نهاية شهر أبريل القادم.

وأوضح رشاد رفاعى، أن هذه الرحلات مدعمة بـ600 جنيه للفرد يسدد الشاب نحو 150 جنيها فى حين تبلغ التكلفة الفعلية للفرد نحو 750 جنيها.

وأشار رفاعى، إلى أن برنامج وزارة الشباب يشمل برامج سياحية لشباب المحافظات المختلفة منهم شباب محافظة شمال سيناء لهم برامج سياحية إلى القاهرة والجيزة، والعكس شباب القاهرة والجيزة إلى سيناء وبورسعيد إلى جانب رحلات لشباب المحافظات الحدودية.

وقال إن هناك مؤشرات إيجابية لمشاركة الشباب فى البرنامج بالنسبة إلى رحلات شرم الشيخ بين الشباب حيث زادت معدلات الحجز وسفرهم من 2500 شاب أسبوعيا إلى 3750 شابا.

ونوه رشاد رفاعى، أن مصر للسياحة نفذت برامج سياحية بلغت منذ شهر نوفمبر حتى شهر يناير الماضى نحو آلاف شاب إلى الأقصر وأسوان و15 ألف شاب إلى شرم الشيخ ضمن مبادرة مصر فى قلوبنا التى تدعمها وزارة السياحة.

وأضاف أن مصر للسياحة نقلت ونفذت برامج سياحية لـ27 ألف شاب إلى شرم الشيخ ضمن برنامج "اعرف بلدك"، الذى تدعمه وزارة الشباب والرياضة منذ شهر ديسمبر الماضى حتى الآن، كما تستهدف الشركة نقل وتنظيم برامج لوزارة الشباب والرياضة نحو 40 ألف شاب نهاية إبريل القادم، وتمت جميع البرامج دون أى مشاكل، حيث وفرت لهم الشركة كافة سبل الراحة والتسهيلات والخدمة المميزة والسيارات الحديثة.

كانت وزارة الشباب قد أعلنت عن استهدافها لمشاركة 50 ألف شاب وفتاة من مختلف المحافظات فى رحلات "شرم الشيخ"؛ استمرارًا لبرنامج "اعرف بلدك" الذى تنفذه الوزارة للأقصر وأسوان والغردقة؛ تنشيطًا للسياحة الداخلية من جانب، ولتعريف الشباب بأبرز المعالم السياحية والأثرية التى تتميز بها مصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة