أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة العدل: حريصون على التعاون مع ألمانيا فى مواجهة الإرهاب

الخميس، 25 فبراير 2016 03:29 م
وزارة العدل: حريصون على التعاون مع ألمانيا فى مواجهة الإرهاب المستشار أحمد الزند وزير العدل
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة العدل حرصها الكامل على التعاون مع ألمانيا فى ما يتعلق بمواجهة الإرهاب، وتطوير وتحديث منظومة العدالة، خاصة فى ظل التشابه فى خطوات وإجراءات التقاضى المعمول بها فى البلدين، مشيرة إلى تطلع الوزارة للتعاون مع الجانب الألمانى فى مجالات تدريب رجال القضاء وأعضاء النيابة العامة.

أعلن ذلك المستشار عادل فهمى مساعد وزير العدل لشئون التعاون الدولى، خلال استقباله يوليوس جيورج سفير ألمانيا لدى القاهرة.

وقال إنه فى ظل تعاظم خطر الإرهاب الذى يتهدد العالم أجمع، فإنه أصبح من الضرورة التعاون الدولى والثنائى بين الدول للعمل على مواجهته واستئصاله من جذوره، مشيرا إلى وجود لجنة برئاسة المستشار أحمد الزند وزير العدل لتطوير وسائل مكافحة الإرهاب من خلال التعاون مع العديد من دول العالم بهذا الشأن.

وأوضح المستشار عادل فهمى، أن هناك تعاونا بهذا الشأن بين مصر وكل من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وفرنسا وغيرها من الدول، وأن مصر تتطلع إلى التعاون مع ألمانيا أيضا فى هذا المجال من خلال التنسيق المشترك لمكافحة الجريمة المنظمة، وبصفة خاصة الجرائم الإرهابية، والتنسيق أيضا عبر مظلة الأمم المتحدة ولجانها المختصة.

وأعرب عن أمله فى أن تقدم ألمانيا المساعدة لوزارة العدل فى مشروع إنشاء الأكاديمية القضائية التى ستتولى إعداد خريجى كليات الحقوق والشريعة والقانون، وتأهيلهم العلمى للالتحاق بالنيابة العامة والهيئات القضائية الأخرى بعد اجتيازهم للاختبارات المطلوبة.

ومن جانبه، أكد السفير الألمانى اهتمام بلاده بالتعاون مع مصر، خاصة ما يتعلق بالجوانب القضائية والقانونية، معبرا عن تقدير بلاده لخطوة إجراء تشريعات جديدة تنظم عمل جهاز الشرطة وتدفع بمسيرة أدائه فى إطار منظومة احترام حقوق الإنسان وكرامته.

وأشار السفير إلى أن بلاده حريصة أيضا على أن تؤدى منظمات المجتمع المدنى دورها ورسالتها بحرية تامة داخل مصر، بما يعزز من مسيرة الديمقراطية وحقوق الإنسان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة