أكرم القصاص - علا الشافعي

أسبانيا توافق على تسليم الجهادى" شرف دعماش" إلى الولايات المتحدة

الجمعة، 26 فبراير 2016 11:04 م
أسبانيا توافق على تسليم الجهادى" شرف دعماش" إلى الولايات المتحدة الشرطة الإسبانية
مدريد (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اسبانيا


وافقت أسبانيا الجمعة على تسليم جهادى إلى الولايات المتحدة حيث تتهمه السلطات الأمريكية بتجنيد جهاديين عبر الإنترنت مع مواطنة أمريكية تعرف باسم "الجهادية جين"، بهدف ارتكاب اعتداءات فى أوروبا وآسيا.

ويحمل على شرف دعماش الجنسيتين الجزائرية والايرلندية وكان اعتقل فى فى برشلونة بناء على مذكرة اعتقال دولية بطلب من إنتربول الولايات المتحدة.

ويؤكد القضاء الأميركى أن دعماش عمل مع الأميركية كولين لاروز، التى اعتنقت الإسلام وتعرف باسم "الجهادية جين"، على انشاء "منظمة جهادية عنيفة" عبر تجنيد رجال ونساء فى أوروبا والولايات المتحدة.

وحكم على كولين لاروز المعروفة أيضا باسم فاطمة لاروز بالسجن عشر سنوات عام2014 بعد إدانتها بالتخطيط لارتكاب اعتداءات، ومن ضمن ما اتهمت به أيضا التخطيط لاغتيال لارس فيلكس الرسام السويدى الذى نشر عام 2007 رسما يبدو فيه رأس النبى محمد على جسد كلب.

ويتهم القضاء الأميركى دعماش مع آخرين بتجنيد اشخاص عبر الإنترنت "للجهاد العنيف فى أوروبا واسيا الجنوبية" كذلك تجنيد نساء يحملن جوازات سفر اوروبية للقيام بهجمات هناك، ووافقت الحكومة الأسبانية على تسليم دعماش إلى الولايات المتحدة خلال اجتماعها الأسبوعى الجمعة.

لكن دعماش اعلن رفضه تسليمه خلال جلسة فى مدريد غداة اعتقاله، ويمكن ان يسجن دعماش 45 سنة بسبب نوعية التهم الموجهة إليه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة