أكرم القصاص - علا الشافعي

أمريكا تختبر صاروخا باليستيا عابرا للقارات وسط توترات مع موسكو وبيونجيانج

الجمعة، 26 فبراير 2016 10:48 ص
أمريكا تختبر صاروخا باليستيا عابرا للقارات وسط توترات مع موسكو وبيونجيانج صاروخ باليستى - صورة أرشيفية
كاليفورنيا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا


أجرى الجيش الأمريكى اختبارا لثانى صاروخ باليستى عابر للقارات فى أسبوع لاستعراض قدرات الأسلحة النووية الأمريكية فى وقت يشهد تصاعد التوترات الإستراتيجية مع دول مثل روسيا وكوريا الشمالية.

وشاهد مراسل رويترز الصاروخ (ماينيوتمان 3) ينطلق من قاعدة فاندنبرج الجوية فى كاليفورنيا قبل منتصف الليل بقليل متجها إلى منطقة مستهدفة فى جزر مارشال فى جنوب المحيط الهادي.

وقال نائب وزير الدفاع الأمريكى روبرت وورك إن الاختبارات التى أجريت على الأقل 15 مرة منذ يناير 2011 تبعث رسالة إلى المنافسين الاستراتيجيين مثل روسيا والصين وكوريا الشمالية مفادها أن الولايات المتحدة لديها ترسانة نووية فعالة.

وقال وورك للصحفيين قبل الإطلاق "نحن والروس والصينيون نجرى بشكل دورى اختبارات لنثبت أن الصواريخ العاملة التى لدينا يعتد بها. هذه إشارة مفادها... أننا مستعدون لاستخدام الأسلحة النووية للدفاع عن بلادنا إذا لزم الأمر."

وسلطت الأضواء مؤخرا على الاستعداد القتالى للقوات النووية نظرا لتقادم الترسانة النووية الأمريكية واقترابها من نهاية مدة الصلاحية بالإضافة إلى عدد من الفضائح فى القوات المسؤولة عن الأسلحة النووية قبل عامين.

وأغدقت وزارة الدفاع ملايين الدولارات لتحسين أوضاع القوات المسؤولة عن تشغيل وصيانة الأنظمة النووية. كما تركز الإدارة على تحديث الأسلحة.

ودعت ميزانية الدفاع النهائية للرئيس الأمريكى باراك أوباما التى كشف عنها هذا الشهر إلى زيادة قدرها 1.8 مليار دولار فى نفقات الأسلحة النووية لتطويرها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة