أكرم القصاص - علا الشافعي

إصابة فلسطينيين وأجانب فى قمع الاحتلال لمسيرات أسبوعية بالضفة المحتلة

الجمعة، 26 فبراير 2016 05:02 م
إصابة فلسطينيين وأجانب فى قمع الاحتلال لمسيرات أسبوعية بالضفة المحتلة قوات الاحتلال الاسرائيلى
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار فلسطين


أعلنت مصادر طبية فلسطينية إصابة عدد من الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب على مدخل البلدة القديمة من مدينة الخليل جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز على مظاهرة سلمية ضد الاستيطان.
ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين و"يافطات"، كتبت عليها شعارات باللغات العربية والانجليزية والعبرية مطالبه بإخراج المستوطنين من قلب الخليل ورفع الحصار عنها.

وفى السياق، أصيب شاب بعيار "اسفنجي" فى الكتف والعشرات بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلى لمسيرة قرية نعلين الاسبوعية غرب رام الله والمناهضة للاستيطان والجدار العنصري، كما رفع المشاركون الاعلام الفلسطينية ورددوا الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطينى كما هنأوا الاسير القيق على انتصاره على السجان فى معركة الامعاء الخاوية.

كما أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية الرئيس المغلق منذ أكثر من 14 عاما.

وفى مسيرة بلعين الاسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري، أصيب اعلامى كويتى وعشرات المواطنين والمتضامنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلى للمسيرة، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدنى المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين عند اقترابهم من جدار الفصل العنصرى القديم؛ ما أدى إلى إصابة الاعلامى الكويتى نايف شاهر (45 عاما) وعشرات المواطنين والمتضامنين بالاختناق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة