أكرم القصاص - علا الشافعي

القوى العامله: مجموعة بن لادن استغنت عن 15 % من عاملى مشروع تطوير الحرم المكى

الجمعة، 26 فبراير 2016 12:22 م
القوى العامله: مجموعة بن لادن استغنت عن 15 % من عاملى مشروع تطوير الحرم المكى جمال سرور وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلف وزير القوى العاملة جمال سرور، المستشار العمالى بمكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة، بالقنصلية المصرية بجدة ، بمتابعة صرف مستحقات المصريين العاملين بمجموعة التشغيل والصيانة بشركة بن لادن بالمملكة العربية السعودية عن شهر يناير 2016، وذلك بعد أن تقدم بعضهم بشكوى شفهية فى هذا الخصوص.

وقال بيان للوزارة إنه تلقى الوزير تقريرا عاجلا من مكتب التمثيل العمالى يؤكد أنه لا توجد مشاكل للعمالة المصرية بالمجموعة ، وإنما تنحصر الشكوى فى قطاع العمارة الذى يقوم بتنفيذ مشروع تطوير الحرم المكى ، بسبب حادثة سقوط الرافعة، وتوقف صرف المستحقات الحكومية للشركة بهذا القطاع لجميع العاملين دون تميز سواء سعودين أو غيرهم من الجنسيات الأخرى العاملة بالمملكة فى المشروع.

وقال: إنه تم صرف مرتبات جميع العاملين الذين لم يتجاوز راتبهم 4000 ريال سعودى حتى ديسمبر الماضى ، ولم يتم صرف مرتبات الذين تجاوز راتبهم هذا المبلغ منذ 3 أشهر بدون تميز للجنسيات .

وكشف أن المجموعة استغنت عن 15% من إجمالى العمالة فى هذا القطاع والبالغة 68 ألفا من جميع الجنسيات ، وذلك لانتهاء المشروعات التى تم استقدامهم من أجلها وفى ظل عدم وجود مشروعات جديدة ، مشيرا إلى أن الذين تم الاستغناء عنهم تم صرف جميع مستحقاتهم والعودة ، أو صرف مستحقاتهم مع نقل الخدمات على صاحب عمل آخر حسب رغبة العامل.

ويقوم مكتب التمثيل العمالى بالقنصلية المصرية بجدة بالمتابعة المستمرة مع المسئولين بقطاع العمالة وإنشاء المبانى بالشركة للوقوف على البدائل والحلول المقترحة ، والتواصل مع كل العاملين والمسئولين بصفة مستمرة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عماد

مش فى اى مسؤل فى الدوله بيعمل اى حاجه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة