أكرم القصاص - علا الشافعي

كوريا الجنوبية تخطط لإرسال منشورات مناهضة لكوريا الشمالية فى مارس

الجمعة، 26 فبراير 2016 05:22 م
كوريا الجنوبية تخطط لإرسال منشورات مناهضة لكوريا الشمالية فى مارس زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار كوريا الشمالية


قال مسؤول كورى جنوبى اليوم الجمعة إن الجيش الكورى الجنوبى يخطط لإرسال منشورات مناهضة لبيونج يانج عبر الحدود باتجاه الأراضى الكورية الشمالية للمرة الأولى منذ أكثر من عقد من الزمن ضمن خطوة هى الأحدث فى سلسلة من الإجراءات العقابية ضد كوريا الشمالية بسبب الاستفزازات الأخيرة.

وأضاف المسؤول أن "المنشورات الموجهة ضد كوريا الشمالية قد يتم ارسالها فى مارس تقريبا عندما يبدأ هبوب الرياح شمالا"، دون أن يكشف عن حجم الحملة.. وفقا لوكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية.

يشار إلى أن استئناف الحرب النفسية - الأولى منذ عام 2004 - يمثل إصرارا كوريا جنوبيا للضغط على كوريا الشمالية بعد إجراء تجربة نووية رابعة وإطلاق صاروخ طويل المدى فى الأسابيع الأخيرة.
وافقت كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية على وقف حرب الدعاية على طول حدودهما المحصنة فى عام 2004، ومع ذلك فقد استأنفت كوريا الجنوبية بثها عبر مكبرات الصوت على طول الحدود بعد التجربة النووية فى يناير الماضى عبر رسائل تنتقد الزعيم الكورى الشمالى كيم يونج أون وبث موسيقى الكى بوب .

وعلى صعيد آخر، أصدرت اللجنة البرلمانية فى كوريا الجنوبية اليوم /الجمعة/ مشروع قانون يهدف إلى تحسين حالة حقوق الإنسان فى كوريا الشمالية، فى خطوة أقرب إلى المصادقة عليه منذ اقتراحه لأول مرة قبل أكثر من عقد من الزمن.

ويدعو مشروع القانون إلى بذل الجهود لتحسين الوضع فى كوريا الشمالية فى مجال حقوق الإنسان وإنشاء مركز مكلف بالتحقيق فى انتهاكات حقوق الإنسان.

ولسن مشروع القانون فإنه يحتاج إلى أغلبية الأصوات فى الدورة العامة للجمعية الوطنية..وفى حال إقراره سيكون الأول لصالح مشروع القانون بعد 11 عاما من المشاحنات الحزبية.
ومن غير الواضح حاليا ما إذا كان سيوضع أمام البرلمان للتصويت، حيث يعمل نواب المعارضة بمظاهرات على تعطيل مشروع قانون منفصل لمكافحة الإرهاب.

تم إلغاء القوانين المماثلة فى السنوات الأخيرة، حيث نأى المشرعون الليبراليون بأنفسهم عن مسألة حقوق الإنسان فى الشمال للابتعاد عن مخاوف من أن يضر ذلك بالعلاقات بين الكوريتين.
ولطالما اتهمت بيونج يانج بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان، بدءا من السجناء السياسيين فى معسكرات الاعتقال للتعذيب وتنفيذ الإعدامات العلنية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة