أكرم القصاص - علا الشافعي

"الرقابة المالية" توافق على أول صندوق استثمار عقارى بـ60 مليون جنيه

السبت، 27 فبراير 2016 05:16 م
"الرقابة المالية" توافق على أول صندوق استثمار عقارى بـ60 مليون جنيه هاشم السيد نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة المصريين فى الخارج
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف هاشم السيد نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة المصريين فى الخارج والمصريين للإسكان، عن إنشاء أول صندوق استثمار عقارى برأس مال 60 مليون جنيه.

وأوضح هاشم السيد لـ"اليوم السابع"، أنه هيئة الرقابة المالية وافقت على مساهمين الصندوق وهم: بنك مصر إيران وشركة القاهرة للإسكان وشركة المصريين فى الخارج والمصريين للإسكان وشركة بايونيرز القابضة.

وكشف نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة المصريين فى الخارج والمصريين للإسكان، عن أنه تم البدء فى إجراءات التأسيس لشركة جديدة لهذا الصندوق على أن يتم انتهاؤها خلال نهاية مارس.

وأوضح هاشم السيد، أن الصندوق سيصدر وثائق لتصل إلى 3 مليارات جنيه، ومن المتوقع أن يتم تداولها بالبورصة، مؤكدا أن الصناديق العقارية يتم إنشاؤها فى كل الدول وتتميز بالإعفاء الضريبى، مطالبا وزارة المالية بأن يتم إعفاؤه من الضرائب.

وأكد أن الصناديق العقارية ستساعد على تنشيط آليات التخصيم والتوريق والتأجير التمويلى جديدة، بجانب مساهمتها فى تصريف الأصول العقارية لدى البنوك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة