أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. وزارة التضامن تنظم الحفل الختامى للأندية الاجتماعية والثقافية 2015

السبت، 27 فبراير 2016 04:13 ص
اليوم.. وزارة التضامن تنظم الحفل الختامى للأندية الاجتماعية والثقافية 2015 غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت رعاية غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، تنظم الوزارة اليوم السبت الحفل الختامى للأندية الاجتماعية والثقافية لعام 2015.

ويقام الاحتفال بمسرح وزارة الشباب والرياضة لتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى فى مسابقات القرآن الكريم والفنون الشعبية والموسيقى والمسرح والرياضة والشعر، بالإضافة إلى النشاط الحرفى.. ويبلغ عدد الفائزين فى مسابقة هذا العام 211 من الشباب على مستوى 19 محافظة، حيث تأتى الشرقية بالمركز الأول والإسماعيلية بالمركز الثانى والقاهرة بالمركز الثالث.

وقالت غادة والى إن الأندية الاجتماعية التى يبلغ عددها 389 ناديا على مستوى الجمهورية، وتهدف لرعاية النشء والشباب من سن 15 حتى 35 سنة وتنميتهم وتقديم البرامج والخدمات لهم لاستثمار أوقات فراغهم فى شكل أنشطة ترفيهية وتثقيفية واجتماعية، تبث روح الانتماء والمشاركة فى تنمية المجتمع.

كما أوضحت الوزيرة أن من بين الأنشطة التى نفذت هذا العام من خلال الأندية 5 معسكرات استفاد منها 350 شابا وفتاة، كما تم تنظيم 4 رحلات ترفيهية لحوالى 300 من الشباب، بالإضافة إلى تنظيم 3 ندوات شارك فيها حوالى 450 شابا وفتاة، لمناقشة أهم القضايا التى تشغلهم.

وأوضحت غادة والى أن الوزارة تعمل على دراسة احتياجات الشباب ووضع خطة للخدمات المناسبة، كما تعمل على توسيع قاعدة الشباب المستفيد من خدمات الأندية والذى وصل عدده حاليا إلى ما يقرب من مليون شاب وفتاة.

وأضافت الوزيرة أن التعاون مع صندوق مكافحة الإدمان قد أثمر عن تنفيذ عدد 21 ندوة استفاد منها 145 شابا وفتاة، وكذا تنفيذ عدد 5 دورات تدريبية للأخصائيين والشباب استفاد منها ما يقرب من 170 شخصا.

وعلى جانب آخر، تشهد مدينة شرم الشيخ غدا الأحد انعقاد المؤتمر العربى رفيع المستوى الذى يقام تحت عنوان الأسرة العربية فى ظل التغييرات المعاصرة، والذى تنظمه وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

وتشارك بالجلسة الافتتاحية غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، ورئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، ومحافظ جنوب سيناء ووزير العمل والتنمية الاجتماعية بالبحرين، والسفير بدر الدين علالى الأمين العام المساعد بالجامعة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة