أكرم القصاص - علا الشافعي

جابر عصفور: طه حسين مات بالحسرة لتجاهل الدولة له

السبت، 27 فبراير 2016 12:16 ص
جابر عصفور: طه حسين  مات بالحسرة  لتجاهل الدولة له طه حسين
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكر وزير الثقافة الأسبق جابر عصفور عدم تقدير عميد الأدب العربى طه حسين فى بلده فى حين وضعته جامعة السروبون ضمن أكثر عشرة شخصيات مؤثرة على مر تاريخها، موضحا أن طه حسين مقدر فقط فى دائرة كبيرة تتكون من تتلمذوا على يديه .

وتساءل "عصفور" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" كيف لا توجد جامعة باسم طه حسين أو كتابات تتوازى مع قيمته، مضيفا أن عميد الأدب توفى وهو يشعر بالحسرة والألم بسبب ضيق ذات اليد، وأنه وضح هذا الأسى فى حوار فى السبعينات بجريدة روز اليوسف مع غالى شكرى.

وأوضح الوزير الأسبق أنه فى السبعينيات كانت تذاع ندوة على الإذاعة لمدة شهر وكانت تجمع عددا كبيرا ممن تتلمذوا على يد طه حسين جمعنا كل العائد من تلك الندوة وتبرعنا به لطه حسين .

وأشار جابر عصفور إلى طه حسين الذى نحته الفنان الراحل عبد الهادى الوشاحى لم يحترم، مطالبا بإلزامية وضعه فى أحد الميادين العامة.


وقال جابر عصفور، أرى أن تقدير عميد الأدب العربى بتنفيذ بعض من اقتراحاته مثل تنفيذ ما أتى فى كتابه مستقبل الثقافة فى مصر، كما أن طه حسين كان ينادى بتوحيد التعليم فى مصر وبالإضافة إلى أن تكون جامعتنا عالمية و لا الأولى حدثت و لا الأخيرة .

انهى عصفور كلامه قالاً :" العالم كله يقدر طه حسين و نحن فقط من لا يقدر رموزه ".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عجوز

غير صحيح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة