أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة كاليفورنيا تحذر 80 ألفا من هجوم إلكترونى

السبت، 27 فبراير 2016 07:09 ص
جامعة كاليفورنيا تحذر 80 ألفا من هجوم إلكترونى قرصنة إلكترونية- صورة أرشيفية
سان فرانسيسكو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسؤولون فى جامعة كاليفورنيا بيركلى يوم الجمعة أنهم نبهوا 80 ألف شخص بينهم طلاب حاليون وسابقون وبائعون إلى هجوم عبر الإنترنت على نظام يقوم بتخزين الأمن الإجتماعى وأرقام الحسابات المصرفية.

وتأتى هذه الأنباء بعد أقل من أسبوع من دفع مستشفى ساوثرن كاليفورنيا 17 ألف دولار بالعملة الرقمية بيكوين إلى مخترقين لاستعادة السيطرة على أنظمتها للحواسب بعد ما يسمى هجوم "على برامج من أجل فدية".

وقالت جامعة باى اريا فى سان فرانسيسكو انه لا يوجد دليل على ان المهاجمين اخذوا بالفعل أى معلومات شخصية ولكنها مع ذلك مازالت تنبه الاشخاص البالغ عددهم 80 الفا بأن يتسموا بالحذر ازاء اساءة استخدام معلوماتهم.

وقالت الكلية ان مخترقين تمكنوا من اختراق برنامجها للادارة المالية فى أواخر ديسمبر بسبب ثغرة أمنية وجدت عندما يجرى تحديث النظام. وأخطر المسؤولون ادارة تنفيذ القانون بما يشمل مكتب التحقيقات الاتحادى واستأجروا شركة خاصة للتحقق من أجهزة الحواسب.

وقالت الجامعة ان هناك 57 الف طالب حاليا وسابقا ونحو 18800 موظف سابق وحالى و10300 بائع عملوا مع الكلية بين الذين يحتمل ان يكونوا تأثروا بهذا الاختراق. وتمثل هذه الأرقام حوالى نصف الطلاب الحاليين بالمدرسة وثلثى الموظفين العاملين.

وتتعرض منظمات وشركات كبيرة وبارزة لهجمات الكترونية بشكل معتاد وقالت الكلية إنها ترصد بشكل متكرر محاولات اختراق مماثلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة