أكرم القصاص - علا الشافعي

كونسورسيوم كندى كويتى يشترى مطار لندن سيتى

السبت، 27 فبراير 2016 10:07 ص
كونسورسيوم كندى كويتى يشترى مطار لندن سيتى مطار - أرشيفية
لندن(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مستثمرون أن كونسورسيوم كندى كويتى سيشترى مطار لندن سيتى، أقرب مطار إلى العاصمة المالية لأوروبا.

وأعلن عن صفقة البيع كل من المؤسسة الكندية "البرتا انفستمنت مانجمنت" وصندوقان كنديان للمتقاعدين و"رين هاوس" المتفرعة من الهيئة العامة للاستثمار الكويتية.

ولم يكشف المالك الحالى الصندوق الأمريكى "غلوبال انفراستراكتشر بارتنرز" عن قيمة الصفقة، لكن وكالة بلومبرج ذكرت نقلا عن مصادر مطلعة على الصفقة، أن القيمة بلغت نحو مليارى جنيه إسترلينى (2,5 مليار يورو، 2,8 مليار دولار).

وأشارت إلى أن العرض الذى قدمه الكونسورسيوم الفائز بالصفقة فاق عرض المستثمرين الصينيين "اتش أن ايه" و"تشونغ كونغ انفراستركتشر القابضة".

ومطار لندن سيتى أصغر بكثير من المطارين الرئيسيين هيثرو وغاتويك، لكن بما أنه أقرب مطار إلى وسط المدينة، فإنه يؤمن طريقا سريعا إلى منطقتى الأعمال كانارى وارف (15 دقيقة) ومدينة لندن (22 دقيقة).

ويؤمن المطار رحلات إلى مدن أوروبية بشكل خاص، مع توفير رحلات إلى نيويورك أيضا، وأدى ازدياد عدد المسافرين فى درجة الأعمال فى ارتفاع عدد االمسافرين إلى 4,3 مليون العام الماضى اى بزيادة بنسبة 18 بالمئة عن 2014.

لكن خططا مستقبلية تتضمن بناء مدرج جديد للطائرات، رفضت من قبل رئيس بلدية لندن بوريس جونسون.

ويهدف المشروع إلى زيادة القدرة الاستيعابية للمطار إلى 6,5 مليون مسافر فى السنة بحلول 2023.

ويملك الصندوق الأمريكى جلوبال انفراستراكتشر بارتنرز أيضا مطارى لندن غاتويك وادنبره فى اسكتلندا، وهما غير مشمولين بالبيع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة