أكرم القصاص - علا الشافعي

مشكلات صحية يمكن مواجهتها بالموبايل فى مصر.. الأزمات القلبية أهمها

الأحد، 28 فبراير 2016 12:07 ص
مشكلات صحية يمكن مواجهتها بالموبايل فى مصر.. الأزمات القلبية أهمها مريض قلب
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يعد دور الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية يقتصر فقط على الدردشة والتقاط الصور وتصفح مواقع التواصل الاجتماعى، بل أصبح لها استخدامات متعددة فى كل المجالات ومن أبرزها الصحة، إذ ظهرت عدد من التطبيقات التى يمكنها التنبؤ بالأمر، بالإضافة إلى اعتماد عدد من الأطباء على هذه الأجهزة فى تشخيص الحالات وفيما يلى أهم المشكلات الصحية التى يمكن الاستعانة فيها بالأجهزة الذكية فى مصر.

مكالمات الفيديو للأزمات القلبية


ألقى عدد من الأطباء المصريين الضوء على إمكانية الاعتماد على كاميرا الهواتف الذكية فى إنقاذ المرضى والمصابين بالأزمات القلبية، إذ يمكن للمسعف الاتصال بالجهة الطبية المسئولة عبر مكالمات الفيديو ليقدموا لها الإسعافات الأولية والإرشادات الطبية اللازمة لإنقاذ المريض.

التابلت فى مواجهة سرطان الثدى


ويمكن الاستعانة بأجهزة التابلت فى تشخص مرضى سرطان الثدى، كما يمكن أن تصبح هذه الأجهزة الذكية بمثابة قاعدة بيانات يتابع من خلالها الطبيب التاريخ المرضى للحالة أولاً بأول.

نظام أبل الصحى فى مواجهة ضغط الدم والسمنة


وتمكنت أبل من دعم هواتف آيفون بخدمة صحية متكاملة تمكن المستخدمين من مواجهة ضغط الدم والسمنة وتساعد المستخدم على قياس اللياقة البدنية وضغط الدم ومعدل الخطوات التى يمشيها، وهى الخدمة التى يمكن الاعتماد عليها فى مصر بعد انتشار هواتف آيفون.

التطبيقات الصحية


ويمكن للأطباء المصريين المساهمة بتطوير تطبيقات بسيطة وطرحها على متاجر الهواتف المختلقة، تقدم النصائح للمرضى وتمكن المستخدمين من تشخيص أمراضهم، بدلاً من تطبيقات النصب المنتشرة على الهواتف الذكية والتى تقدم للمستخدمين معلومات مغلوطة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة