أكرم القصاص - علا الشافعي

معركة بين سالم عبد الجليل وأحد الحاضرين فى معرض الكتاب بسبب نظرية دارون

الخميس، 04 فبراير 2016 07:17 م
معركة بين سالم عبد الجليل وأحد الحاضرين فى معرض الكتاب بسبب نظرية دارون الشيخ سالم عبد الجليل
كتب أحمد جودة - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنكر أحد الحاضرين فى معرض القاهرة الدولى للكتاب النصوص المقدسة حول نشأة الإنسان، وقال بنظرية داروين فى أن أصل الانسان قرد، فيما رد الشيخ سالم عبد الجليل أن الله خلق الإنسان فى أحسن صوره ولم يتطور من شئ ولم يأت عبثا.
الثقافة معرض الكتاب سالم عبد الجليل خلق الإنسان (1)

وأضاف "عبد الجليل" خلال كلمته بندوة" خلق آدم بين النص المقدس والنظريات الافتراضية" فى معرض الكتاب، فالله خلق آدم وصب من تراب ثم صار طينا وبعد ذلك صار صلصالا بعد تعرضه للشمس ثم حمأ وأخيرا نفخ الله فيه من روحه وهى روح علوية إلهية، وجعله خليفته فى الأرض فكيف ننكر النصوص الدينية المقدسة ونستد إلى النظريات العلمية المتغيرة .
الثقافة معرض الكتاب سالم عبد الجليل خلق الإنسان (2)

وتابع سالم عبد الجليل، أنه يعذر غير المسلمين أو من ليس لديهم نص مقدس يبين حقيقة الكون، لافتا إلى أنه لا يستطيع عذر المسلمين وأصحاب الديانات السماوية التى لديهم نصوص دينية تبين النشأة الأولى للإنسان، ويختلط عليهم الأمر، ويشككون فى النصوص القرآنية ويستندون إلى النظريات الافتراضية فى النشأة، فعندما يأتى النص المقدس يجب أن نؤمن به كما هو فى إطاره وفهمه للنص.

وأكد "عبد الجليل" أن الله خلق الإنسان لغايتين هما العبادة وإعمار الكون، وجعل تعمير الأرض صورة من صور العبادة، مشيرا إلى أن المسلمين لم يفهموا إشكالية أنهم خلقوا للعبادة والتعمير وليس العبادة فقط، وأصبحنا فتنة لغير المسلمين وظن الناس أن الإسلام هو دين شعائر تعبدية فقط .

وأوضح "عبد الجليل" أن ليست مهمة الأنبياء والرسل أن يعلموا الناس كيف نزرع أو نصنع، ولكن هذه الأشياء تدرك بالعقل والتجربة، وكما قال الرسول عليه السلام "أنتم أعلم بشئون دنياكم"، مشيرا إلى أن غير المؤهلين بالحديث عن الدين خلطوا الأمور ببعضها مما سبب خللا لدى العامة .
الثقافة معرض الكتاب سالم عبد الجليل خلق الإنسان (3)

الثقافة معرض الكتاب سالم عبد الجليل خلق الإنسان (4)

الثقافة معرض الكتاب سالم عبد الجليل خلق الإنسان (5)

الثقافة معرض الكتاب سالم عبد الجليل خلق الإنسان (6)

الثقافة معرض الكتاب سالم عبد الجليل خلق الإنسان (7)

الثقافة معرض الكتاب سالم عبد الجليل خلق الإنسان (8)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة