أكرم القصاص - علا الشافعي

ممدوح الدماطى يلتقى مديرى المعاهد الأجنبية للآثار بمصر لبحث التعاون

الخميس، 04 فبراير 2016 02:48 م
ممدوح الدماطى يلتقى مديرى المعاهد الأجنبية للآثار بمصر لبحث التعاون جانب من اللقاء
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى، صباح اليوم، الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، مديرى المعاهد الأجنبية للآثار بمصر ومن بينهم "Stephan Seidlmayer" مدير المعهد الألمانى و""Irene Forstner-Mueller مدير المعهد النمساوى و""Sabbatini Paolo مدير المعهد الإيطالى و"Laurent Bavay" مدير معهد الآثار الشرقية، بالإضافة إلى عدد من أستاذة المصريات فى مصر.

وأوضح "الدماطى" أنه لأول مرة يتم عقد لقاء بين وزير الآثار وبمشاركة جميع المؤسسات العلمية بمصر، الأمر الذى يؤكد حرص الوزارة الكامل على التواصل مع كافة البلدان لبحث سبل التعاون المشترك مع مصر فى مجال العمل الأثرى.

وأشار "الدماطى" إلى أنه تمت مناقشة آليات التعاون الدولى للإعداد لمشروع ضخم لإنقاذ الصرح الأول لمعبد الرامسيوم بالبر الغربى بالأقصر عن طريق فك وإعادة تركيب أحجاره مرة أخرى بالطرق العلمية السليمة من خلال لجنة أثرية عليا تضم فى عضويتها عددا من علماء الآثار المصرية.

كما تطرق اللقاء إلى استعداد وزارة الآثار لتنظيم المؤتمر الدولى الثانى عشر لعلماء المصريات فى العالم بمحافظة الأقصر عام 2019، وأعلن الجميع الموافقة على قيام المعاهد العلمية بعقد مؤتمر سنوى لاستعراض إنجازاتهم فى سبتمبر من كل عام.

وأضاف الدماطى أنه تم الاتفاق على عمل دورات تدريبية للأثرين والمرممين العاملين بالوزارة لرفع المستوى العلمى والمهنى لهم وتبادل الخبرات مع مختلف دول العالم.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة