أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة المساحة تشارك فى معرض الكتاب بـ"الثقافة فى المواجهة"

السبت، 06 فبراير 2016 03:13 م
هيئة المساحة تشارك فى معرض الكتاب بـ"الثقافة فى المواجهة" معرض الكتاب
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، أن الوزارة ممثلة فى الهيئة المصرية العامة للمساحة، تشارك بمعرض الكتاب الدولى - والذى يعقد تحت شعار "الثقافة فى المواجهة" فى دورته السابعة والأربعين بأرض المعارض.

وأضاف د مغازى فى بيان له اليوم أن مشاركة الهيئة فى معرض الكتاب الدولى ليست بهدف ربحى بل لتقديم وتعريف زوار المعرض بأنشطة الهيئة وتاريخها وأعمالها المتعددة التى من ضمنها حصر أملاك الدولة وبناء قاعدة بيانات قومية لملكية الأراضى والعقارات داخل المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة وكذلك الملكية الأراضى الزراعية، فضلا عن أرشفة الخرائط والوثائق والمستندات وعمل التقويم الفلكى.

من جانبه أفاد المهندس مدحت كمال رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة أن الهيئة تقدم خرائط بمختلف المقاييس والأنواع من سياسية وطبيعية... وكذلك خرائط المملكة الاسلامية من العصر العباسى والفاطمى وخرائط القاهرة والإسكندرية من القرن السادس عشر وكما تقدم أيضا القرآن الكريم كاملا فى ورقة واحدة، ويشهد جناح الهيئة اقبال من جمهور المعرض وخاصة العرب والأجانب.

وأضاف أن الهيئة المصرية العامة للمساحة تقدم عروضا وتخفيضات هائلة على منتجاتها من الخرائط القديمة والحديثة والدلائل السياحية كما يتوفر نسخ من التقويم الميلادى والهجرى على اسطوانات مدمجة.

جدير بالذكر أن الهيئة تشارك للمرة الثانية على التوالى فى معرض الكتاب الدولى بعد انقطاع استمر لمدة خمس سنوات، حيث شاركت فى دورته السادسة والأربعين خلال العام الماضى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة