أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. تاريخ نساء بريطانيا فى إبداع الكاريكاتير خلال 200 سنة

الأحد، 07 فبراير 2016 02:00 ص
بالصور.. تاريخ نساء بريطانيا فى إبداع الكاريكاتير خلال 200 سنة رسوم كاريكاتورية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكثر العديد من المعارض الفنية المتنوعة فى كل أنحاء العالم، ولذلك يهتم أصحابها بتسليط الضوء على بعض الأعمال الفنية التاريخية التى تثير دهشة الجماهير، وهذا ما حدث فى معرض "رسومات الكاريكاتيرية التاريخية خلال 200 عام الماضية" إلى الآن فى لندن.

ويتناول المعرض دور النساء القوى فى فن تطوير الرسومات الكاريكاتيرية الهزلية الساخرة، وسيستمر المعرض حتى يوم 15 مايو المقبل، ومن ضمن هذه السيدات المشاركات فى المعرض، وجاء ذلك بحسب ما ذكرت صحفية الجارديان.

مريم دالرى


كانت "مريم دالرى" بين رسامى الكاريكاتير الأكثر شهرة فى إنجلترا، حيث أنها تستخدم الحفر على الورق الملونة باليد، وكان رسم الكاريكاتير هى المهنة الأساسية لديها، وفى عام 1762 نشرت أول دليل لرسم الكاريكاتير فى متجرها بالقرب من ميدان ليستر.
رسوم كاريكاتورية (1)


جاكى مرميس


وتعد جاكى مرميس، من بين رسامى الكاريكاتير اختلافًا وتميزًا، حيث إنها أول امرأة من أصل أفريقى تمتعت بقدر من الفكاهة الساخرة.
رسوم كاريكاتورية (2)

كاميلا مارسيا سنايدر


كان أكثر ما يميز كاميلا مارسيا سنايدر، هى الرسم بالحبر على الورق، حيث إنها اشتهرت برسم الرسومات الكاريكاتير الهزلية منذ عام 1940، وعرف عنها بأنها متخصصة فى عناوين المغامرات المثيرة، تؤكد دائمًا أن الإناث أقوياء.
رسوم كاريكاتورية (3)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة