أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة "المهندسين" تصدر تقريرها النهائى فى انهيار كوبرى سوهاج خلال يومين

الأحد، 07 فبراير 2016 10:25 م
لجنة "المهندسين" تصدر تقريرها النهائى فى انهيار كوبرى سوهاج خلال يومين كوبرى سوهاج المنهار
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس أحمد حشيش، أمين شعبة الهندسة المدنية بنقابة المهندسين، إن اللجنة المتخصصة التى شكلتها النقابة لتحديد أسباب انهيار كوبرى سوهاج، بدأت أعمالها من خلال زيارة أعضائها للمحافظة لإجراء فحص ظاهرى له.

وأَضاف حشيش، لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة ستصدر تقريرها حول أسباب الانهيار خلال يومين، وستستعين بالتقارير الخاصة بالتربة والأساسات واللوحات التصميمية والنوتة الحسابية، مع الفحص الظاهرى.

وأشار أمين شعبة الهندسة المدنية، إلى أنه من المقرر أن يتم مخاطبة الجهات المعنية بالتقرير الصادر عن اللجنة، كرئاسة الجمهورية ومجلس الوزارء، وهيئة الطرق والكبارى ووزارتى النقل والإسكان.

وتكونت اللجنة من كل من:" الدكتور حازم المرصفاوى، أستاذ هندسة التربة والأساسات، والمهندس علاء عبد العال وكيل الشعبة المدنية، والمهندس أحمد حشيش أمين الشعبة".

وكان المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين، كلف الشعبة المدنية بالنقابة العامة بتشكيل لجنة متخصصة لتحديد أسباب انهيار كوبرى سوهاج، بمساعدة النقابة الفرعية بمحافظة سوهاج، للتواصل مع الجهات المختصة بالمحافظة، على أن تنتهى اللجنة من أعمالها وتقديم تقريرها للعرض على النقيب خلال أسبوع.


موضوعات متعلقة..



"الخوازيق" تشعل الجدل بين"حسن علام" و"هندسة أسيوط" فى كارثة انهيار كوبرى سوهاج.. رئيس الشركة: تحفظنا على تصميم الجامعة بسبب وجود مصرف بجانبه.. والمحافظ يشكل لجنتين لمعرفة الأسباب وتحديد الخسائر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة