أكرم القصاص - علا الشافعي

أنصار حزب العمال الكردستانى يتظاهرون أمام مبنى القنصلية التركية بفرنسا

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 11:12 ص
أنصار حزب العمال الكردستانى يتظاهرون أمام مبنى القنصلية التركية بفرنسا أردوغان
أنقرة(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار فرنسا



ذكرت محطة "خبر تورك" الفضائية التركية الثلاثاء، أن مجموعة من أنصار حزب العمال الكردستانى نظمت تجمعا أمام مبنى القنصلية التركية فى مدينة "بوردو" بفرنسا، رافعين شعارات مناهضة لحكومة العدالة والتنمية ورئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان وصورا لزعيم المنظمة الانفصالية السجين عبد الله أوجلان.

وأوضحت المحطة أن أحد المتظاهرين تمكن من التسلل إلى شرفة مبنى القنصلية ورفع علم المنظمة الانفصالية وأطلق شعارات مناهضة لتركيا ثم غادر الموقع، مما دفع مسئولى السفارة التركية فى باريس لنقل الأمر إلى وزارة الخارجية الفرنسية لاتخاذ الإجراءات اللازمة وإلقاء القبض على الشخص الذى تسلل إلى مبنى القنصلية، إضافة للمطالبة بزيادة التدابير الأمنية حول الممثليات التركية فى فرنسا.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستانى بعد أن أعلنت الأخيرة فى 11 يوليو الماضى عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذى أعلن عن سريانه فى عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة فى شمالى العراق.

وتدرج كل من والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى وتركيا المنظمة على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت فى عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسى-اللينينى، وبدأت منذ عام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة