أكرم القصاص - علا الشافعي

رويترز: أمريكا تسمح لرياضييها بمقاطعة أولمبياد البرازيل بسبب زيكا

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 02:06 م
رويترز: أمريكا تسمح لرياضييها بمقاطعة أولمبياد البرازيل بسبب زيكا البعوضة الناقلة لفيروس زيكا - صورة أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وكالة رويترز أن اللجنة الأولمبية الأمريكية أبلغت اتحادات الرياضة داخل الولايات المتحدة بضرورة النظر فى سحب الرياضيين والفرق المقرر مشاركتها فى دورة الألعاب الأوليمبية فى ريو دى جانيرو، إذا كانوا يخشون على صحتهم من فيروس زيكا.

وأضافت الوكالة، فى تقرير الثلاثاء، أن الرسالة تم تسليمها خلال مكالمة بالفيديو تضمنت مسئولى اللجنة الأولمبية وقادة الاتحادات الرياضية فى الولايات المتحدة، أواخر يناير الماضى، ذلك بحسب شخصين شاركا فى المكالمة.

وقال دونالد أنتونى، رئيس اتحاد لعبة المبارزة، إنه تم إبلاغ الاتحادات المختلفة بأنه لا ينبغى إرسال أى شخص إلى البرازيل إذا كان يشعر بالقلق من الذهاب.

وتقول رويترز أن هذا التحذير من جانب اللجنة الأولمبية فى الولايات المتحدة، أحدث إشارة على أن مسئولى الأولمبياد يعتبرون فيروس زيكا تهديدا خطيرا لدورة الألعاب الأوليمبية، واعتراف بأنه على الأقل بعض الرياضيين والأجهزة الرياضية ربما تواجه قرار صعب بشأن المشاركة من عدمها.

ويعتقد مسئولو الصحة العالمية أن فيروس زيكا، الذى ينتقل عبر البعوض، يقف وراء الزيادة الهائلة فى الأطفال المولدين بتشوه عقلى "مرض صغر الرأس". ونتيجة لذلك أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ دولية فى مطلع فبراير وقامت بعض الدول بإصدار تحذيرات لمواطنيها من الحمل خلال العام الجارى، كما أصدرت دول أخرى تحذيرات بمنع السفر إلى الدول الموبوءة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة