أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة إسبانية: ميركل تعتبر تركيا طوق النجاة من أزمة اللاجئين

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 03:20 م
صحيفة إسبانية: ميركل تعتبر تركيا طوق النجاة من أزمة اللاجئين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة 20 مينوتوس، إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل سافرت إلى أنقرة، لبذل المزيد من الجهد لمنع اللاجئين السوريين من الاستمرار للوصول إلى أوروبا.

قالت صحيفة 20 مينوتوس، إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تحاول إيقاظ تركيا والضغط على الرئيس التركى رجب طيب أردوغان من أجل وقف اللاجئين، مشيرة إلى أنها ترى فى تركيا طريقة النجاة الوحيدة لها، للتخلص من أزمتها مع اللاجئين، وطالبت من تركيا لبذل المزيد من الجهد لمنع اللاجئين السوريين.

وأوضحت الصحيفة أن الاتحاد الأوروبى وقع مع تركيا اتفاقا لوقف اللاجئين بـ3000 مليون يورو، وترى ميركل أن على تركيا الحفاظ على أراضيها من اللاجئين السوريين.

ويذكر أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وصلت أمس الاثنين إلى أنقرة، لإجراء محادثات مع القيادة التركية حول أزمة اللاجئين، وتدور محادثات ميركل فى أنقرة حول الإسهامات، التى مكن أن تقدمها تركيا للحد من أعداد اللاجئين الوافدين إلى غرب أوروبا والمساعدات التى تحتاج إليها لتحقيق ذلك.

وتُقيم الجهود الحالية لتركيا فى الاتحاد الأوروبى بأنها غير كافية، ويوجه الاتحاد الأوروبى منذ سنوات انتقادات لتركيا تتعلق بالقصور فى تطبيق القانون وحرية الصحافة.

حف عالمية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة