أكرم القصاص - علا الشافعي

قراصنة يسربون بيانات 22 ألف موظف بمكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 04:41 م
قراصنة يسربون بيانات 22 ألف موظف بمكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى موظفو أف بى أى
لندن ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار امريكا


كشفت صحيفة "تليجراف" البريطانية النقاب عن أن قراصنة الإنترنت (هاكرز) قاموا اليوم الثلاثاء بتسريب بيانات 175ر22 موظف بمكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى "إف بى آي" تحتوى على أسمائهم ومسمياتهم الوظيفية وتفاصيل وسائل الاتصال الخاصة بهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن التسريب يأتى بعد يوم واحد من نشر مجموعة من القراصنة قاعدة بيانات لإدراة حكومية أمريكية أخرى عبّر حساب خاص بهذا القسم على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، واحتوت على معلومات مفصلة عن 355ر9 موظف.

وأضافت الصحيفة أن هذه الدفعة الثانية من المعلومات تم نشرها مرفقة برسالة تقول "تحيا فلسطين، تحيا غزة، حرروا فلسطين".. لافتة إلى أن القائمة تضم معلومات غير عامة مثل المسميات الوظيفية وبيانات الاتصال الخاصة بالعاملين، غيرأنها كشفت عن 1797 عميلا خاصا وتفاصيل عن نائب مدير إحدى فرق "إف بى آي" إضافة إلى مناصب أخرى.

وقالت الصحيفة إن البيانات المسربة التى اطلعت عليها تم نشرها على موقع خاص بتبادل النصوص المشفرة.. مشيرة إلى أن المجموعة القائمة بهذا الاختراق إدعت أنها قامت بتحميل بيانات حجمها 200 جيجا بايت من الشبكة الداخلية لوزارة العدل الأمريكية.

وأكدت الصحيفة أنه يبدو أن القائمة المنشورة بياناتها حقيقية بالفعل، حيث تحتوى على أكثر من نصف إجمالى العاملين بالـ"إف بى آي" وعددهم 35 ألف شخص مرتبين أبجديا بالألقاب..لافتة إلى أن القائمة توقف رصدها عند الذين تبدأ ألقابهم بحرفى "Je".

وذكرت الصحيفة أنه قبيل نشر هذه المعلومات قال أحد القراصنة لموقع "ماذر بورد" المتخصص فى التكنولوجيا إنه استطاع الولوج إلى البيانات السرية من خلال البريد الإلكترونى الخاص بوزارة العدل ولكن دون تأكيد أقواله، وزعم أن الوزارة أعطته شفرة الدخول إلى شبكتها الداخلية حيث وجد بيانات حجمها 1 تيرا بايت.

وتابعت الصحيفة.. قائلة إن القرصان الإلكترونى تمكن من تحميل 200 جيجا بايت من البيانات تتضمن معلومات عن "إف بى آي" ووكالة الأمن القومى الأمريكية، وتحتوى على تفاصيل حساسة مثل أرقام البطاقات الائتمانية وعناوين البريد الإلكترونى العسكري.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة