أكرم القصاص - علا الشافعي

مقتل شرطى وإصابة 3 جنود أتراك فى "ديار بكر" و"هكارى"

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 10:57 ص
مقتل شرطى وإصابة 3 جنود أتراك فى "ديار بكر" و"هكارى" الشرطة التركية
أنقرة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار تركيا


لقى شرطى تركى حتفه على إثر إطلاق مجموعة من المسلحين الملثمين من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية النار عليه أثناء تسوقه فى بلدة "يوكسك أوفا" التابعة لمحافظة "هكارى" بجنوب شرقى تركيا.

وذكرت محطة إن.تى.فى. الإخبارية التركية اليوم الثلاثاء أنه فى سياق متصل أصيب ثلاثة جنود أتراك بجروح، أحدهم فى حالة خطيرة، على إثر اشتباكات اندلعت بين الجيش والانفصاليين من أعضاء المنظمة الانفصالية أثناء ردم بعض الخنادق وسط بلدة "سور" التابعة لمدينة "ديار بكر" ذات الأغلبية الكردية بجنوب شرقى تركيا.

ومن جانب آخر، أعلن بيان صادر من رئاسة هيئة الأركان العامة عن مقتل 10 من أعضاء المنظمة الانفصالية فى بلدة "جيزرة" التابعة لمحافظة "شرناق" وستة آخرين فى بلدة "سور" فى "ديار بكر" فى اشتباكات اندلعت بين الجانبين.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستانى بعد أن أعلنت الأخيرة فى 11 يوليو الماضى عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذى أعلن عن سريانه فى عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة فى شمالى العراق.

وتدرج كل من والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى وتركيا المنظمة على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت فى عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي-اللينيني، وبدأت منذ عام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة