أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية الأمريكى : نقدر دور مصر القيادى الهام فى المنطقة

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 08:52 م
وزير الخارجية الأمريكى : نقدر دور مصر القيادى الهام فى المنطقة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار امريكا


أعرب وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى عن تقدير الولايات المتحدة لدور مصر القيادى الهام فى المنطقة على مر التاريخ، مؤكدا أن مصر تعتبر إحدى الدول الرائدة فى العالم العربى بلا منازع.

وأضاف كيري، فى تصريحات صحفية عقب اجتماعه مع وزير الخارجية سامح شكرى بمقر وزارة الخارجية الأمريكية فى واشنطن، أن هناك قضايا وتحديات هامة تعمل الولايات المتحدة ومصر معا لمواجهتها.

وقال الوزير الأمريكى "إن مصر كما يعلم الجميع تواجه تحديات اقتصادية ضخمة كما أنها تمر حاليا بمرحلة انتقالية".. مشيرا إلى أن نجاح التحول الجارى حاليا فى مصر له أهمية كبيرة للولايات المتحدة وللمنطقة ولمصر.

وأكد كيرى أن مصر تلعب دورا هاما فيما يتعلق بالتحديات الأمنية الحالية التى تواجه المنطقة لمحاربة تنظيم "داعش" وعدم الاستقرار الذى تشهده ليبيا والحاجة لتشكيل حكومة وفاق وطنى هناك.. مشيرا إلى تقدير الولايات المتحدة لدور مصر القيادى فى هذا الشأن ومشاركتها فى المجموعة الدولية لدعم سوريا.

وأعلن كيرى أنه سيجتمع مرة ثانية مع الوزير الخارجية سامح شكرى يوم الخميس المقبل فى ميونخ على هامش اجتماعات مؤتمر الأمن فى محاولة لتحقيق تقدم فى ضمان وصول المساعدات الإنسانية المُلحة للمتضررين فى سوريا والتوصل إلى وقف لإطلاق النار هناك، موضحا أن مصر من الشركاء الملتزمين للسعى لتحقيق هذين الهدفين خلال اجتماع ميونخ القادم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

التحدى الحقيقى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة