أكرم القصاص - علا الشافعي

شائعات ألصقها العالم بوكالة ناسا.. أحدثها حاجتها لمتطوعين يدخنون الحشيش

الخميس، 10 مارس 2016 12:18 ص
شائعات ألصقها العالم بوكالة ناسا.. أحدثها حاجتها لمتطوعين يدخنون الحشيش وكالة ناسا
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زاد اهتمم العالم فى السنوات القليلة الماضية بالفلك وعالم الفضاء والاستعدادات التى تجريها ناسا لإرسال البشر للمريخ والكواكب الأخرى، ومع ازدياد الاهتمام انتشرت الشائعات التى يلصقها العالم بناسا بشكل أكبر، خاصة أن التجارب التى تقوم بها وكالة ناسا الأمريكية تتطلب فى الكثير من الأحيان القيام بأفعال وتصرفات قد يراها البعض غريبة وغير معقولة، لكن يكون الهدف منها هو معرفة مدى تأثيرها على الجسم. وفيما يلى عدد من الشائعات التى انتشرت عن وكالة ناسا..

الحاجة إلى متطوعين لتدخين الحشيش


انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى عدد من الأنباء التى تزعم حاجة وكالة الفضاء ناسا لمتطوعين للبقاء فى الفراش لمدة 70 يوما وتدخين الحشيش مقابل 180 ألف دولار، كجزء من أحدث التجارب التى تجريها وكالة الفضاء الأمريكية، ورغم تداول الشائعة إلا أنها غير صحيحة ومفبركة. فوفقا لموقع zmescience الأمريكى فأعلنت ناسا عن حاجتها بالفعل لمتطوعين منذ عامين من أجل عدد من الأبحاث والدراسات التى تستلزم البقاء ممددا على السرير لمدة 72 يوما متواصلا، وإعطائهم مكافأة تصل لنحو 18 ألف دولار فقط.

ملفات سرية عن الكائنات الفضائية


أعلنت وكالة الفضاء ناسا عن عدم امتلاكها لأى أدلة على وجود الكائنات الفضائية، بينما تزعم الكثير من المنظمات المهتمة بهذه الكائنات الغريبة امتلاك ناسا لكم كبير من المعلومات الخاصة بالكائنات الفضائية وزياراتها المتكررة لكوكب الأرض التى تخفيها عن العالم وترفض الافصاح عن ما بجعبتها من أسرار.

دمار الأرض وشروق الشمس من مغربها


وتعد هذه الشائعة هى الأكثر تداولا وانتشارا، ففور الإعلان عن مرور كويكب بجانب الأرض أو وجود كسوف أو خسوف يخيم الرعب على العالم، وتتداول عدد من المواقع غير الموثوقة معلومات وتصريحات تلصقها بوكالة ناسا تثير الخوف فى قلوب الملايين، لتنفى ناسا هذه الشائعات بشكل مستمر، والتى كان آخرها مرور كويكب 2013 TX68 واصطدامه بكوكب الأرض، وهو ما نفته ناسا بقوة وطمأنت العالم.


موضوعات متعلقة..


ناسا تبحث عن متطوعين للبقاء فى الفراش لمدة 72 يوما مقابل 18 ألف دولار

"ناسا" تنشر فيديو لظاهرة الكسوف.. والقمر يغطى 104.5% من قرص الشمس








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة